عادي

ارتفاع الأسهم الخليجية بداية تعاملات الأسبوع.. وتفوق البورصة المصرية

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج العاملة الأحد، على ارتفاع، بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول في وقت سابق إن البنك لا يعتقد أن معركة التضخم قد انتهت ولكنه سيمضي «بحذر» في خطوته المقبلة.

وفي تصريحات أدلى بها، الجمعة في ندوة لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية، قال باول إن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية حتى مع القراءات الإيجابية الأخيرة، وإن البنك المركزي الأمريكي سيتعين عليه اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل استقرار الأسعار مجددا.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.7 بالمئة مع صعود معظم الأسهم المدرجة فيه.

وتأمل مصر أن يساعد انضمامها الوشيك إلى مجموعة بريكس في تخفيف شح العملات الأجنبية لديها وجذب استثمارات جديدة، لكن محللين يقولون إن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل ظهور أي فوائد لهذه الخطوة.

وارتفع المؤشر السعودي 0.6 بالمئة، مدعوما بارتفاع سهمي شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.4 بالمئة ومصرف الراجحي 0.3 بالمئة.

وتقدم المؤشر القطري 0.2 بالمئة، مع صعود سهم شركة الاتصالات (أُريدُ) 3.7 بالمئة. وفي البحرين، ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 1953 نقطة.

أما مؤشر سوق عُمان فقد تراجع 0.1 بالمئة إلى 4772 نقطة. وفي الكويت انخفض المؤشر الرئيسي 0.1 بالمئة إلى 7756 نقطة. أسواق أبوظبي ودبي مغلقة الأحد في عطلة نهاية الأسبوع.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh992rvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"