عادي
ختام مميز للنسخة الدولية

داسيلفا بطل نزال «محاربي الإمارات»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج البطل داسيلفا

أبوظبي: محمد مصطفى
فاز البرازيلي أليكس داسيلفا بالنزال الرئيسي في النسخة الدولية 44 من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، والتي اختتمت في صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بأبوظبي، وذلك على حساب باجيش رزرمماتوف من قرغيزستان خلال 41 ثانية، بالإخضاع في الوزن الحر.

كما حقق الصيني بيرجنيك جيلييسي، الفوز على المغربي اكزافيير علاوي، في النزال الرئيسي الثاني الذي جاء قوياً، بقرار الحكام في وزن الديك، وشهدت النسخة الدولية 13 نزالاً مثيراً وجمهوراً غفيراً ألهب حماس المقاتلين.

وحضر المنافسات وتوج الفائزين صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والعميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة. وفي بقية النزالات، حافظ سمندر مرادوف من «طاجيكستان» على سجله الخالي من الهزائم، بتغلبه على البرازيلي لوكاس سمبايو بقرار الحكام في وزن الوسط.

وتمكّن الروسي رشد فالكابوف من إخضاع الصيني كيو لون خلال الجولة الأولى في وزن الذبابة، ونجح المصري إسلام سياحة بطل وزن الوسط في السلسلة العربية في الفوز على السويدي روبين رووس بقرار الحكام في وزن الوسط.

وشهد نزال السيدات صراعاً قوياً، انتهى لصالح بكتيجول كرمانبيكوفا من «قرغيزستان» في مواجهة الأرجنتينية ماريا يوجينيا بقرار الحكام في وزن الذبابة.

وأعرب العميد محمد بن دلموج الظاهري، عن سعادته بما حققته بطولة محاربي الإمارات من نجاح خلال السنوات الماضية، الأمر الذي انعكس على أداء ومستوى المنافسات.

وأكد أن التطور اللافت في مستوى المشاركات بمختلف بطولات الفنون القتالية المختلطة، يؤكد أن هناك مستقبلاً باهراً ينتظر هذه اللعبة في الإمارات، بفضل دعم القيادة الرشيدة وحرصها على أن تكون أبوظبي عاصمة للفنون القتالية وهو ما نراه الآن.

ومن جانبه أكد فؤاد درويش، أن الحضور الجماهيري في الاتحاد أرينا كان لافتاً للغاية، وأكد شغف الجميع بحضور نزالات محاربي الإمارات، وهو دافع كبير لإقامة مزيد من البطولات في ظل ارتفاع المستوى الفني للمشاركين القادمين من جميع أنحاء العالم.

وتابع: نبارك للأبطال على ما حققوه من إنجازات، خاصة مع توحيد اللقب بين النسختين العربية والإفريقية في نزال الجمعة، الأمر الذي سيكون دافعاً لاستقطاب مزيد من النجوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzbykc2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"