عادي

مخاوف تشدد السياسة النقدية للفيدرالي تضغط على بورصات الخليج

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض، الاثنين، مع تأثر معنويات المستثمرين بتوقعات تشديد السياسة النقدية بشكل طفيف، والتي صدرت عن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، الذي أكد، الجمعة، أن البنك المركزي، سيبذل كل ما في وسعه لمواجهة التضخم.

وأغلق مؤشر دبي على استقرار وسط خسائر كبيرة لقطاعي الصناعة والمرافق ومكاسب في قطاعي المال والاتصالات، وخسر سهم شركة سالك، مشغل رسوم الطرق في دبي، 1.2%، وانخفض سهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي 2.1%، فيما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 1.2%.

وانخفض مؤشر أبوظبي للجلسة الثانية على التوالي، ليُغلق منخفضاً 0.2%، متأثراً بانخفاض سهمي مصرف أبوظبي الإسلامي 1.3%، وبنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.7%.

وانخفض المؤشر القطري 0.5%، ليقطع سلسلة مكاسبه التي حققها في الجلستين السابقتين، مع تراجع معظم القطاعات. وانخفض سهما بنك قطر الوطني، أكبر بنك في المنطقة، 0.9%، والبنك التجاري 1.3%.

وتراجع المؤشر السعودي 0.1%، بعد ارتفاعه في الجلستين السابقتين، وتأثر المؤشر بانخفاض سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 2.2%، وسهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.7%. وانخفض سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، من حيث الأصول، 0.3%، بينما تراجع سهم البنك السعودي الفرنسي 0.9%.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.4% ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مع صعود سهمي البنك التجاري الدولي وبالم هيلز 1.4% و4.3% على التوالي. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ch7yxjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"