عادي

الموسم 15 لكرة الصالات ينطلق بلقاء قمة

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
الفلاسي لاعب البطائح يسيطر على الكرة

الشارقة: عصام هجو

ينطلق في السابعة من مساء الأحد، قطار مسابقات كرة قدم الصالات في الموسم ال15 للعبة، وستكون ضربة بداية الموسم الجديد (2023-2024)، بمواجهة قمة قوية تجمع بين فريقي الحمرية وضيفه البطائح في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية التي تضم معهما فريق نادي اتحاد كلباء، فيما يلتقي بالمباراة الثانية في التوقيت نفسه مليحة مع ضيفه خورفكان لحساب المجموعة الأولى التي تضم معهما فريق نادي دبا الحصن.

وتتواصل مباريات تمهيدي كأس الاتحاد في 7 سبتمبر الجاري بمواجهتي خورفكان ودبا الحصن، والبطائح واتحاد كلباء، وتختتم في 11 سبتمبر الجاري.

والجديد في مسابقات الموسم الخامس عشر لكرة الصالات أنها تشهد عدم مشاركة اللاعبين المقيمين والمحترفين الأجانب، وسيكون كل التركيز على اللاعبين المواطنين إلى جانب لاعبين اثنين من مواليد الدولة، واحد في الملعب والثاني على مقعد البدلاء، إضافة إلى أن مختلف الفرق ضمّت وجوهاً جديدة، أبرزها الحمرية المرشح لكي يكون الحصان الأسود في الموسم من واقع انضمام لاعبين يشكلون ثقلاً وخبرة كبيرة في اللعبة، وسبق لهم تحقيق البطولات، أمثال جابر محمد يوسف وصبري جميل وأحمد خليل وحمدان الكثيري ومحمد فدعق وعدد من نجوم سابقين لعبوا للظفرة ثم الشارقة في الموسم الماضي.

أما فريق البطائح، فإنه يعد الفريق الأقوى في الساحة بناء على الاستقرار الفني الذي يقوده المدرب الوطني عدنان الهولي، فضلاً عن زخم النجوم الذي يتميز به الفريق، وتضم قائمته أفضل اللاعبين المواطنين، وعلى رأسهم عبدالله الفلاسي وأحمد زعبيل ومحمد عبيد وراشد عبيد والثنائي الجديد راشد الهنائي ومحمد مصطفوي.

ويدخل دبا الحصن قائمة المرشحين، وهو أعاد مدربه السابق محمد المرزوقي إلى السدة الفنية من جديدة، بعدما قاده في سنوات سابقة ومن أفضل نتائجه إحراز المركز الرابع على مستوى الأندية الآسيوية.

أما خورفكان الذي يعد من الفرق المستقرة، في ظل وجود المدرب الوطني المخضرم أنور محمد الحمادي، فيعتمد على القائمة نفسها المعروفة نفسها، ويمثلها حسن الحنطوبي في حراسة المرمى وخالد الشوكة وهيثم الشاعر وعبدالله الحوسني وعمر النقبي والوجه الجديد حسين مال الله، وهناك فريق نادي الحمرية الذي يقوده المدرب الإسباني فيليكس، فيما يقود اتحاد كلباء نفس الجهاز الفني الذي قاده في الموسم الماضي وتعتمد فرقة «النمور» التي تعد من الفرق المنافسة على البطولات على لاعبين مميزين ومواهب صاعدة في اللعبة.

ويقود فريق مليحة المصري خالد محمود، ومن أبرز لاعبيه محمد جاسم آل علي وعمر عبدالله الصالح ومحمد حيدري في حراسة المرمى وعلي الخمري والموهوب حميد ناصر الزري الذي يُتوقع له أن يكون مفاجأة الموسم، من خلال الموهبة العالية التي يتمتع بها، إلى جانب عمار مبارك بن عبري أحد المواهب الصاعدة أيضاً وهو يلعب ضمن فئة مواليد الدولة.

يذكر أن البطائح هو الفريق الوحيد الذي انتظم في معسكر إعداد خارجي في تركيا، أما بقية الفرق فقد اكتفت بالإعداد الداخلي والمباريات الودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54rbcku3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"