عادي

مشجع «ينطح» أسطورة مانشستر يونايتد بعد فوز أرسنال

10:59 صباحا
قراءة 3 دقائق
كين، يمين، وريتشاردز يفرمل مشجع أرسنال الغاضب

متابعة: ضمياء فالح
تعرض أسطورة مانشستر يونايتد روي كين لهجوم من قبل أحد مشجعي أرسنال أثناء مباراة الفوز المثير لـ«المدفعجية» على «الشياطين الحمر» 3-1.
وفي التفاصيل، دخل المشجع في حوار ساخن مع كين في المدرج الغربي لملعب الإمارات معقل أرسنال عندما كان كين، المحلل في شبكة سكاي سبورتس، ينتظر من يرافقه لمنطقة خط التماس بعد تسجيل جارناتشو لاعب اليونايتد هدفاً في الدقيقة 88 قبل إلغائه بداعي التسلل. وقام المشجع بضرب كين بالصدر والذقن قبل تقييده من قبل ميكا ريتشاردز، زميل كين في التحليل ولاعب سيتي السابق، ثم غادر المشجع المكان وفتحت الشرطة تحقيقاً في الواقعة.
علاقة كابتن اليونايتد السابق بأرسنال نارية منذ أيامه مع باتريك فييرا كابتن وأسطورة النادي اللندني أيام هيمنة الفريقين على الصدارة بين أعوام 1996-2004، وقمة الأحد بين الفريقين شهدت الكثير من المناوشات قبل خطف ديكلان رايس المنتقل لأرسنال مقابل 105 ملايين استرليني في الصيف، هدف الفوز بالدقيقة 96 ثم أضاف جيزوس، نجم سيتي السابق، الهدف الثالث.

الصورة

واستبق كين المباراة بحديث مع زميله في استوديو التحليل تيو والكوت (34 عاماً)، نجم أرسنال السابق، الذي قال: «أرسنال أنهى الموسم الماضي متقدماً على اليونايتد لذلك بالنسبة لي أرسنال أكبر من مانشستر يونايتد في الوقت الراهن وأكثر تنظيماً»، فرد عليه كين (52 عاماً): «أنت ساذج وصغير السن، ستتعلم مع مرور الوقت»، فقال والكوت: «إن كنا نتحدث عن التاريخ بشكل عام فمانشستر يونايتد أفضل»، فتدخل ميكا ريتشاردز وسأل كين: «من هو الفريق الأفضل الآن؟» فرد عليه كين: «طبعاً مانشستر يونايتد، لا تكن سخيفاً».
وبالعودة للمباراة ترك الوافد الجديد الدنماركي راسموس هويلند بصمته بتحركاته في أول مباراة بقميص اليونايتد فيما فشل الألماني كاي هافيرتز، صفقة أرسنال الصيفية من تشيلسي، في كسب قلوب المشجعين بعد تفويته التسجيل من مسافة قريبة بالشوط الأول ثم اعتقاده بأنه يستحق ركلة جزاء لكن لم يمنحها الحكم.
ودافع المدرب أرتيتا عن هافيرتز، وقال بعد المباراة: «قلت له السبت إن الأمور في البداية دائماً صعبة، حتى في الزواج. عندما التقيت بزوجتي كانت الأمور صعبة وكان علي بذل جهد وبعث رسائل. لو كانت قالت لي نعم من اليوم الأول لكان الأمر مريباً. كيف كسبت محبتها؟ بالإصرار. ركبنا طائرة يوم الأحد وركبنا المترو، نفوز بالمباريات وهذا هو الجمال بعينه».
وعن رايس قال أرتيتا: «كان مدهشاً وأعتقد أن الفريق كله كان مميزاً، رايس قدم أفضل ما عنده عندما كان الفريق بحاجة إليه وسعيد جداً بالأداء. كان من المهم جداً أن نفوز اليوم قبل فترة التوقف للمباريات الدولية».

الصورة

 

  • متفرقات من المباراة
  • «البيجاما»

من جهة ثانية، وصفت وسائل إعلام بريطانية، الزي الثاني لليونايتد وصف بـ«البيجاما»، مشيرة إلى أنه كان يجب أن يكون القميص الأبيض هو الزي الثاني بدلاً من قميص مخطط يحاكي نيوكاسل.

  • ماغواير

صفق مشجعو أرسنال لمدافع اليونايتد هاري ماغواير عند مشاركته في الدقيقة 67 فيما امتنع مشجعو اليونايتد عن التصفيق له.

  • تيلور

اتخذ الحكم أنتوني تيلور 3 قرارات مثيرة للجدل أولها تحذير حارس اليونايتد أونانا مرتين من تعمد هدر الوقت ثم رفع البطاقة الصفراء بوجهه في المرة الثالثة بالدقيقة 67. وثانيها رفع الحكم البطاقة لفكتور ليندلوف بعد التحام مع إيدي نيكيتاه على خط التماس رغم أنه بالكاد لمس حذاء ليندلوف أنف مهاجم أرسنال. وثالثها لم يرفع البطاقة الحمراء بوجه بوكايو ساكا رغم غرزه لبادتيه في كاحل برونو فيرنانديز.

  • كاسيميرو يشعل هويلند بشد قميصه

قام نجم ريال مدريد السابق البرازيلي كاسيميرو بشد قميص الوافد الجديد هويلند بعد 7 دقائق من مشاركة الدنماركي من الدكة أمام أرسنال. وأعجب المشجعون بحزم لاعب الوسط البرازيلي ومن التعليقات: «أفضل لحظة في المباراة»، و«لقطة ذهبية»، و«كاسيميرو يمنح هويلند دفعة»، وشبهه البعض بكابتن اليونايتد السابق روي كين.
وكشف هويلند عن أول لقاء جمعه بأيقونته كريستيانو رونالدو وقال: «كان والدي يشجع اليونايتد وكنت بسن الخامسة عندما عرفني عليه، أراد مني السير على خطاه كي أكون أفضل لاعب في العالم مثله. رونالدو يملك الموهبة طبعاً لكنه مثابر جداً وطور نفسه كثيراً، لكن شاهدت مقابلات للاعبين سابقين في اليونايتد قالوا فيها إن كريستيانو لم يكن اللاعب في البداية النجم الذي أصبح عليه لاحقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hr7m69f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"