عادي

بلدية دبي تتبع سلامة المقاصف المدرسية بـ 350 حملة تفتيشية

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الحملة

دبي: «الخليج»

نفذت بلدية دبي 350 زيارة تفتيشية ميدانية على مقاصف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في إمارة دبي، للتأكد من تطبيقها للتدابير الوقائية والإجراءات الصحية، ومدى التزامها بمعايير سلامة الأغذية المعتمدة في الإمارة.

يأتي ذلك حرصاً من البلدية على ضمان أفضل مستويات سلامة الأغذية في المؤسسات التعليمية، بما يعزز صحة الطلاب وسلامتهم وجودة حياتهم.

وشملت الحملات على مقاصف المدارس، التأكد من مراعاة معايير سلامة الغذاء واشتراطات التخزين، بعد تسلّم الأغذية وتحضيرها وحفظها في درجات حرارة مناسبة، والتأكد من شروط نظافة الخضراوات والفواكه قبل وضعها في الصندوق. كما ركزت على مدى استيفاء المقاصف جميع الاشتراطات الصحية، ومراعاة أعلى معايير النظافة الشخصية والعامة في المؤسسة، مع توفير التصاريح اللازمة لتوريد الأغذية والالتزام بدليل الأغذية في المدارس وبيع الأطعمة الصحية المسموح بها لضمان حصول الطلاب على غذاء آمن وصحي.

كذلك استهدفت التأكد من تدريب العاملين في المؤسسات على معايير السلامة والنظافة الشخصية والعامة.

جهود البلدية

يذكر أن بلدية دبي نفذت حملات رقابية على نحو 500 مؤسسة تعليمية وتجارية في دبي متخصّصة بتجارة المستلزمات المدرسية، ضمن مبادرتها السنوية «مدارسنا صحية وآمنة» استعداداً للموسم الدراسي الجديد 2023 - 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yh7kfjkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"