عادي

بلدية أم القيوين تطلق منظومة تصنيف مكاتب الاستشارات وشركات المقاولات في الإمارة

20:08 مساء
قراءة دقيقتين

أم القيوين- وام

أطلقت دائرة بلدية أم القيوين، منظومة تصنيف مكاتب الاستشارات وشركات المقاولات في إمارة أم القيوين، التي تقضي بمنح شهادات تميّز معتمدة من البلدية للمكاتب والشركات الملتزمة باللوائح والاشتراطات الخاصة بالمشاريع الهندسية، وتطبيق نظام النقاط السوداء على المكاتب والشركات المخالفة وغير الملتزمة بالأنظمة المعتمدة في البلدية.

ويعتمد النظام الأساسي للمنظومة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى بلديات الدولة، على قيام دائرة بلدية أم القيوين سنوياً بتكريم المكاتب والشركات المتميزة، بمنحها شهادة تميز سنوية معتمدة من البلدية لقاء التزامها باللوائح والأنظمة المعتمدة خاصة في مشاريع البناء والتشييد، ما يسهم في دعم نشاطهم وتسويق مكاتبهم وشركاتهم للمستثمرين، إلى جانب تطبيق المنظومة النقاط السوداء ولائحة الرسوم والغرامات المطبقة حالياً في بلدية أم القيوين على الشركات المخالفة وغير الملتزمة بالأنظمة المعتمدة في البلدية، وإيقاف المشاريع عن الشركات الحاصلة على الحد الأقصى من النقاط والتي يبلغ أقصاها 30 نقطة سوداء.

وتهدف بلدية أم القيوين من تطبيقها لائحة الغرامات والرسوم المعتمدة على كافة الشركات المسجلة في الإمارة إلى الارتقاء بأداء الشركات والتأكد من تطبيق كافة المعايير الهندسية والسلامة المهنية.

وأكد المهندس أحمد إبراهيم عبيد آل علي مدير عام دائرة بلدية أم القيوين، أن إطلاق منظومة تصنيف مكاتب الاستشارات وشركات المقاولات يأتي في إطار استراتيجية الدائرة الحريصة على تطوير ورفع كفاءة المكاتب الهندسية وشركات المقاولات وتنظيم حركة البناء في الإمارة، والسعي إلى تحقيق رضا المتعاملين، إلى جانب تعزيز المنافسة الإيجابية بين مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات مقاولات البناء في إمارة أم القيوين للحد من مخالفات شروط البناء، إضافة إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين مع التركيز على الجودة العالية.

وقال مدير بلدية أم القيوين: إن المنظومة توضح العلاقة بين المستثمرين والمتعاملين المقبلين على البناء، وتحقق أعلى معايير الجودة والسلامة للمباني، من خلال تطبيق نظام تدقيق ميداني للرقابة على حسن الأداء.

وأضاف: "يعد إطلاق المنظومة خطوة استباقية تخدم أطراف العلاقة من المستثمرين والمقبلين على البناء وكذلك المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات الملتزمة والتي تسعى إلى التطور والريادة في تنفيذ مشاريع معمارية عصرية تواكب التطور العمراني في الدولة في إطار تنظيمي لتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة للمباني وتحقيق رضا المتعاملين.

ودعت بلدية أم القيوين جميع شركات الاستشارات الهندسية ومكاتب المقاولات في الإمارة، إلى المشاركة الفاعلة في تطبيق نظام تصنيف المكاتب، والتنافس للحصول شهادة التميز المعتمدة من البلدية، مع تمكين المكاتب والشركات المعنية من الاستفسار عن تفاصيله عبر التواصل مع مركز الاتصال 800898.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hev3du5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"