عادي

انطلاق أسبوع الموضة في نيويورك

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
عارضات في أسبوع الموضة بنيويورك (أ.ب)

انطلق في نيويورك، الجمعة، أسبوع الموضة لربيع سنة 2024 وصيفها بمشهدين متناقضين على منصاته يعكسان التنوّع الذي يتميز به؛ إذ طغى طابع المدينة وأنماط سيارة التاكسي الصفراء على تشكيلة ماركة «هيلموت لانغ»، فيما غَلَبت الأزياء المستوحاة من مزارع الغرب الأمريكي على عرض دار «رالف لورن» وسط مناخ خشبي ريفي.

وبنحو 12 عرضاً يومياً حتى الأربعاء على الأقل، سيكون أسبوع الموضة في المدينة الأمريكية الضخمة أول الغيث لنظرائه لربيع 2024 وصيفها في لندن، ثم في ميلانو وباريس.

ويشمل البرنامج الرسمي مجموعة عروض لتشكيلات مصممين شباب موهوبين وماركات ناشئة، ويجمع معها في الوقت نفسه عدداً من الأسماء المعروفة وحفنة من المصممين الكبار، على غرار «رالف لورن» و«مايكل كورس» و«3.1 فيليب ليم» و«ألتوزارا» و«غابرييلا هيرست» و«كارولينا هيريرا» و«توري بورتش» و«لوار».

واعتبر ستيفن كولب، المدير العام لمجلس مصممي الأزياء الأمريكيين، أن البرنامج بهذه الصيغة يُبقي نيويورك «حجر الزاوية» في عالم الموضة.

وبرزت ماركة «هيلموت لانغ» في أسبوع نيويورك خلال تسعينات القرن العشرين، والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين؛ بفضل جماليات تصاميم الفنان النمساوي البسيطة التي كانت رائدة وقتها.

وترك المصمم هيلموت لانغ الموضة في عام 2005، لكنّ العلامة التجارية «هيلموت لانغ» استمرت؛ إذ اشترتها «برادا»، ومن ثم استحوذت عليها المجموعة اليابانية «فاست ريتيلينغ» التي تملك أيضاً ماركة «اونيكلو».

ونهلت تشكيلة «هيلموت لانغ» التي صممها مديرها الفني الجديد الفيتنامي الأصل بيتر دو (32 عاماً)، أحد أفضل المواهب في عالم الموضة في نيويورك راهناً، من تراث المؤسس. ومن أبرز ما فيها أطقم سترات وسراويل سوداء مريحة، تتخللها أشرطة بلون وردي نيون أو ذهبي اللون، على طول الساقين، وعلى مستوى الحزام، وعلى شكل حزام كتف مائل (باندوليير).

أما عرض دار «رالف لورِن» التي تُعد تجسيداً للملابس الجاهزة الأمريكية ورمزاً لأسلوب «بريبي»، فأقيم وسط ديكور حظيرة ريفية يذكّر من خلالها بمزرعته في كولورادو.

واختُتِم العرض الذي شاركت فيه عارضة الأزياء كريستي تورلينغتون وحضرته الممثلتان روبن رايت وأماندا سيفريد، بفساتين ذهبية، أحدها له شراشيب، استغرق العمل عليه «أكثر من 800 ساعة»، وتعاونت فيه «15 خيّاطة متخصصة»، وفقاً ل«رالف لورِن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3n3jhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"