عادي
رئيس لجنة الحكام يكسب الرهان

عمر آل علي: اختياري لمونديال الناشئين مفاجأة غير متوقعة

01:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
عمر آل علي وسالم الشامسي

متابعة: علي نجم

عبر الحكم الدولي عمر آل علي، عن بالغ سعادته بعد اختياره ضمن قائمة الحكام الذين سيتولون قيادة مباريات نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستقام في إندونيسيا بداية من العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وقال عمر آل علي ل«الخليج الرياضي»: إن قرار الاختيار كان مفاجأة سعيدة بالنسبة له، وقد تلقاه خلال تواجده خارج أرض الدولة.

تابع آل علي قائلاً: لا شك في أن هذا الاختيار هو تقدير ومسؤولية كبيرة تضع على الطاقم كاملاً مسؤوليات كبيرة من أجل تشريف اسم الدولة ورفع العلم بما يليق بمكانة الصافرة الإماراتية.

ومضى يقول: نحن نكمل مسيرة من سبقونا من كبار أهل الصافرة في كرة الإمارات، ولا شك في أن هذا الأمر يمثل دافعاً كبيراً بالنسبة لنا حتى نحقق النجاح، ونكون خير سفراء لكرة الإمارات، وأن يكون حضورنا على المسرح العالمي تمثيلاً إيجابياً.

خطوات مقبلة

وعن الخطوات التي سيخضع لها مع الطاقم في القادم من الأسابيع قبل التوجه إلى إندونيسيا، أوضح الحكم الدولي قائلاً«عقب العودة إلى أرض الوطن، سيكون هناك لقاء مع الإخوة القائمين على لجنة الحكام، والاطلاع على الخطوات التي يمكن أن نسلكها حتى نكون على أهبة الاستعداد عندما يحين الموعد الكبير».

خطة ناجحة

أما سالم الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام السابق، فقد اعتبر أن عمر آل علي استحق هذا الاختيار خاصة أنه من الحكام المجتهدين الذين كان يعول عليهم كثيراً.

ومضى يقول: استحق عمر الاختيار مع الطاقم، لأن لكل مجتهد نصيب، وقد قدم عمر الأداء الذي أهله للحصول على هذه الفرصة التي نأمل أن يستغلها بأفضل صورة وتمثيل حتى يخطو خطوات نحو الأمام في قائمة نخبة الحكام في القارة الصفراء.

ولدى سؤاله عن الأسباب التي دفعت اللجنة التي كان يرأسها بوضع عمر آل علي في التصنيف الثاني من حكام النخبة، بعدما كان في التصنيف الرابع، أجاب الشامسي قائلاً: كنا ندرك أن عمر يستحق الفرصة، وأنه يمتلك المواصفات والمؤهلات التي تساعده على أن يكون رقماً واسماً في عالم التحكيم محلياً وقارياً.

وتابع: كان لدينا هدف أن نواصل رحلة النجاح التي حققها حكمنا الدولي محمد عبد الله في السنوات الأخيرة، وقد وضعنا الثقة بأكثر من عنصر وحكم، وقد برز عمر آل علي الذي نأمل أن يواصل رحلة التميز، حتى يحصل على التقييم الأعلى في الفترة القادمة. وحول مستوى التحكيم في الموسم الحالي، بعد مرور جولتين من عمر دورينا، أوضح الشامسي قائلاً«لا يزال الموسم في البداية، وكل الأمور على مستوى التحكيم الإماراتي تبشر بالخير، ونأمل أن يكون حضور الحكم الإماراتي دائماً في المحافل العالمية».

ولدى سؤاله عن تقييم تجربته على رأس لجنة الحكام والخطوات التي قام بها، رد قائلاً «لن أدخل في تقييم ذاتي، وأترك للإخوة من مسؤولين وقائمين على قطاع التحكيم وإعلام الحكم على هذه التجربة التي أعتز بها».

ورداً على سؤال«الخليج الرياضي» حول إذا كان سيواصل رحلته على رأس لجنة الحكام في الاتحاد الجديد، قال الشامسي: لم يفاتحني أحد بهذا الموضوع، والمجلس الجديد أبصر النور رسمياً قبل يومين، ولا يزال ينتظر عقد الجلسة الأولى، ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح لما فيه خير ومستقبل كرة الإمارات فنياً وتحكيمياً وإدارياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/474h3za6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"