عادي

تحليق أمريكي يواكب هجوماً أوكرانياً على قيادة الأسطول الروسي في القرم

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
21

استهدفت أوكرانيا بصاروخ، المقر العام للأسطول الروسي في سيفاستوبول بالقرم، ما أدى إلى حريق ومقتل جندي، وأعلنت روسيا إسقاط صاروخ ومسيرتين ووقوع هجوم إلكتروني «غير مسبوق» على القرم، وذكرت أنها رصدت تحليق طائرة استطلاع أمريكية في البحر الأسود خلال الهجوم.

هجوم على سيفاستوبول

أكد ميخائيل رازفوجاييف حاكم مدينة سيفاستوبول أن صاروخاً أوكرانياً واحداً على الأقل أصاب مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود بميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، الجمعة، ما أسفر عن نشوب حريق.

 وأفاد بعدم سقوط ضحايا مدنيين أو وقوع أضرار بالبنية التحتية المدنية. 

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن جندياً لقي حتفه جراء القصف، فيما أسقطت الدفاعات الجوية خمسة صواريخ إجمالاً.

وقالت سلطات عينتها روسيا، إن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخاً آخر الجمعة قرب بلدة باختشيساراي. 

هجوم إلكتروني 

أعلن مسؤول روسي، الجمعة، أن القرم تتعرض لهجوم إلكتروني «غير مسبوق» بعد ساعات من قصف أوكراني استهدف المقر العام للأسطول الروسي في البحر الأسود. وقال أوليغ كريوتشكو وهو مستشار حاكم القرم المعين من موسكو، على تطبيق تلغرام، «هجوم إلكتروني غير مسبوق ضد مزودي خدمات الإنترنت في شبه جزيرة القرم. نحن بصدد إصلاح انقطاع الإنترنت في شبه الجزيرة»، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت 490 جندياً خلال 24 ساعة، فيما دمرت القوات الروسية دبابتين من طراز «ليوبارد» ألمانية الصنع على محور كوبيانسك.

ضغط على الجبهة الشرقية

أكدت السلطات الموالية لروسيا، الجمعة، أن أوكرانيا نفذت هجمات عدة في منطقة دونيتسك الخميس، ما زاد الضغط على الجبهة الشرقية، لافتةً أيضاً إلى قصف «عشوائي» في باخموت. وقال قائد منطقة دونيتسك دينيس بوشيلين «خلال ال 24 ساعة الماضية، نفذ العدو عدداً من العمليات في اتجاه ليمان، ونفذ استطلاعاً قتالياً في اتجاهات عدة دفعة واحدة»، متحدثاً عن مناطق عدة. وتقع ليمان على مسافة قريبة جداً من خط المواجهة، على بعد حوالي خمسين كيلومتراً غرب ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك، وهما مدينتان تسيطر عليهما روسيا. وأفاد بوشيلين، بأنه «تم القضاء جزئياً» على القوات الأوكرانية بنيران المدفعية، و«تم صدها جزئياً (...) بمشاركة طيران الجيش». وفي شأن باخموت، رأى بوشيلين أن الوضع هناك «ما زال ساخناً». وقال على تلغرام إن المدينة «تتعرض لقصف عشوائي».

قتيل في خيرسون

قال حاكم إقليم خيرسون  إن شخصاً واحداً قُتل في قصف روسي لمدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا أمس الجمعة. وأصيب آخر عندما تعرضت أحياء سكنية في المدينة القريبة من خط المواجهة للقصف.وأضاف أن القصف تسبب في نشوب حريق في منزل ومرآب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/388hcta9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"