عادي

الإمارات تشارك في الدورة 67 من مؤتمر «الدولية للطاقة الذرية»

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة ال 67 من المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي انطلق أمس الاثنين، ويستمر حتى 29 سبتمبر الجاري بمقر المنظمة في فيينا بالنمسا، بحضور نخبة من مندوبي الدول الأعضاء في الوكالة البالغ عددهم 177 دولة، ويعقد تحت عنوان «تعاون عالمي في مجال الطاقة النووية».

ويضم وفد الدولة، برئاسة السفير حمد الكعبي، الممثل الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، العديد من الجهات الوطنية المعنية بالقطاع النووي مثل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ويناقش المندوبون خلال المؤتمر، مجموعة من المواضيع التي تسهم في تطوير قطاع الطاقة النووية وتسليط الضوء على مشهد الطاقة النووية العالمي، كما يشهد مناقشة برامج الوكالة وميزانيتها، بدءًا بالكشف عن التقرير السنوي للوكالة لعام 2022 وميزانية 2024.

ويناقش المؤتمر أيضًا أنشطة السلامة والأمن النوويين للوكالة الدولية للطاقة الذرية وتعزيز فاعلية وتحسين الطاقة النووية، ومناقشة كفاءة ضمانات الوكالة، وتستضيف الوكالة نحو 50 حدثًا جانبيًا، لتسليط الضوء على جوانب مختلفة من عمل الوكالة.

ويلقي السفير الكعبي كلمة، تسلط الضوء على العلاقة القوية التي تربط الوكالة الدولية للطاقة الذرية ودولة الإمارات، والتي انعكست في الدعم القوي على مدى العقد الماضي، ومساعدة الدولة في تطوير برنامج نووي سلمي.

وبالتعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، ستستضيف الإمارات فعالية بعنوان: «التعاون الناجح بين الهيئات الرقابية النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية في بناء برنامج نووي آمن ومأمون في الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y567z7k3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"