عادي

حفلات موسيقية وأنشطة ثقافية ضمن «فعاليات دبي» بأكتوبر

17:17 مساء
قراءة 4 دقائق

يتضمن «جدول فعاليات دبي»، المنصة الرسمية للفعاليات في المدينة، مجموعة مميزة من الفعاليات والحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الثقافية والرياضية التي ستقام في مختلف أنحاء المدينة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتتنوع الفعاليات التي تشهدها إمارة دبي في شهر أكتوبر بين الرياضية مثل «تحدي دبي للياقة»، والثقافية الجذابة مثل معرض «فستيفال إكس»، والعروض الموسيقية اللافتة بما في ذلك حفل النجم المصري عمرو دياب، والحفل الموسيقي المباشر لشون بول، وغيرها من الفعاليات التي تضمن للجميع قضاء تجارب ممتعة واستثنائية في المدينة.

الصورة

وتُعرض مسرحية «ماتيلدا» الغنائية الشهيرة عالمياً في دبي أوبرا من 3 حتى 12 أكتوبر، والمستوحاة من كتاب «روالد دال» الذي يروي قصة فتاةٍ صغيرة استثنائية بطريقة مميزة تشد انتباه مختلف الأعمار.

الصورة

وتعود «فرقة جنون» مجدّداً إلى دبي لتقديم عرضها الجديد والمباشر «جولة أزادي» على خشبة المسرح في «كوكا كولا أرينا» في 6 أكتوبر.

الصورة

ويعتلي نجم موسيقى «الراب» الأمريكي دنزل كاري، خشبة المسرح في «بلا بلا دبي» 12 أكتوبر، ليؤدي مجموعة من أشهر أغنياته، كما تحيي فرقة KISS الأمريكية الشهيرة لموسيقى «الروك» حفلاً لأشهر أغنياتها؛ حيث يحضر النجوم «بول ستانلي» و«جين سيمونز» و«إريك سينغر» و«تومي ثاير» إلى دبي، لإحياء عرضهم الفنّي الختامي في «كوكا كولا أرينا»، ضمن جولتهم العالمية «ذا رود ورلد تور» في 13 أكتوبر.

الصورة

كما تحيي فرقة البوب الفلبينية الشهيرة Ben&Ben حفلها المباشر الذي يترقّبها محبّوها، في «كوكا كولا أرينا» في 14 أكتوبر. ومن المقرّر أن يُقام أضخم مهرجان لموسيقى «الهاوس» لثلاثة أيام في جميع أنحاء دبي من 13 حتى 15 أكتوبر.

الصورة

ويحيي النجم عمرو دياب الذي حققت خمسة من ألبوماته أعلى نسبة مبيعات، خلال الحفل الأول له على مسرح كوكا كولا أرينا في 20 أكتوبر، الذي يقدم باقة من أجمل أغنياته التي تصدرت المراتب الأولى، مثل: تملي معاك، وعشرات الأغنيات الرائعة، فيما تقدم نجمة الغناء العربي «أنغام» حفلاً غنائياً في 20 أكتوبر على خشبة دبي أوبرا، في أمسية لنجمة تصدرت أعمالها قائمة أفضل الأغنيات العربية لأكثر من عقدين من الزمن.

الصورة

ويستعدّ النجم العالمي «شون بول» لإحياء حفل موسيقي مساء السبت 21 أكتوبر في كوكا كولا أرينا، للاستمتاع بأشهر أغنيات هذا الفنان الجامايكي، مثل Get Busy.

الصورة

وتعود «نيها كاكار»، نجمة الغناء الشهيرة والحائزة جوائز عديدة إلى دبي، لإحياء حفل على مسرح «كوكا كولا أرينا» في 22 أكتوبر لتؤدّي مجموعة من أشهر أغنياتها، فيما يقدم النجم البريطاني ومغنّي «الراب» العالمي «ديزي راسكال» حفلاً على خشبة مسرح «نادي الإمارات للغولف»؛ حيث يؤدي مجموعةً من أشهر أغنياته خلال حفله المباشر في 28 أكتوبر.

الصورة

فعاليات ترفيهية لجميع أفراد العائلة

بعد سنوات من النجاح أمضاها في العمل مقدّماً لبرنامج «ذا دايلي شو»، أكسبته المزيد من الشهرة عالمياً، يحضر الفنان الكوميدي الجنوب إفريقي متعدّد المواهب «تريفور نواه» إلى دبي، ليحيي أمسية مملوءة بالضحك في «كوكا كولا أرينا» في 3 أكتوبر.

ويمكن لمحبي الفنون حضور الدورة الأولى من معرض «فستيفال إكس» الذي يجمع بين الفنون والعلوم والتكنولوجيا، وأيضاً المشاركة في ورش عمل وجلسات حوار وعروض ومعارض متنوّعة، في الفترة من 6 حتى 8 أكتوبر في السركال أفنيو.

الصورة

ويؤدّي أربعة من نجوم ألعاب الخفّة الموهوبين عرضهم الرائع BEYOND في «ذا أجندا»، ليقدموا حفلاً يستعرضون فيه مهاراتهم وخفّة حركتهم في 28 و29 أكتوبر، في عرضٍ ترفيهي لا يشبه أيّ عرضٍ سبقت لكم مشاهدته.

ويعطي مهرجان «تريب فست» أحد أبرز مهرجانات الموسيقى وأضخمها على الإطلاق موعداً لعشاقه في ملعب «ذا سيفنز» في دبي في 21 أكتوبر؛ حيث سيعتلي خشبة المسرح عدد من أشهر الفنانين في العالم، ليؤدّوا أعمالاً موسيقية يستعيدون من خلالها الأساطير في عالم الغناء.

الصورة

أحداث رياضية مشوقة

يعود «ترايثلون دبي للسيدات»، أوّل مسابقة من نوعها مخصصة للسيدات فقط في منطقة الشرق الأوسط، في نسخته السادسة التي تترقّبها عاشقات الرياضة؛ إذ يتيح لهنّ فرصة استكشاف أشهر الوجهات في دبي، والسباحة في مياه الخليج العربي، ثم الجري على طول «قناة دبي المائية»، وركوب الدراجات الهوائية في «جميرا بيتش ريزيدنس» يوم 22 أكتوبر.

وسيكون مساء 25 أكتوبر فرصة للمشاركة في سلسلة سباقات «دبي هاربر للجري الليلي»؛ حيث يمكن للمشاركين الاستمتاع بإطلالةٍ خلابة على «نخلة جميرا» و«مرسى دبي» و«جميرا بيتش ريزيدنس» و«عين دبي»، فيما تعبر اليخوت الفخمة والمراكب الشراعية بالقرب منكم في هذه الواجهة البحرية المميّزة.

الصورة

أما المناسبة الأبرز والتي يترقبها عشاق الرياضة، فهي النسخة الجديدة من تحدي دبي للياقة، التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي. هذا الحدث السنوي الذي يحتفي باللياقة البدنية منذ عام 2017، وهو دعوة مفتوحة للجميع للالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً لمدة 30 يوماً؛ وذلك من 28 أكتوبر/ تشرين الأول حتى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ولتحسين اللياقة البدنية والاستمتاع بمناظر رائعة أثناء الجري، فيمكن الانضمام إلى سباق «ماي دبي نصف ماراثون المدينة» الذي يمرّ عبر أكثر المواقع والمناطق شهرةً في العالم، والتي تميز منطقة وسط مدينة دبي؛ وذلك في 29 أكتوبر.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydda5ryv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"