عادي
المصداقية في العمل الإعلامي لا تتجزأ

نادية الزعبي: وسائل التواصل «ديناصور» يجب مواجهته بأدواته

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
نادية الزعبي ومحاورها محمد قيس خلال الجلسة
  • إعلام منصات التواصل ضرورة ملحة للتقدم دون المساس بالقيم

دبي: «الخليج»

وسط لفيف من الإعلاميين العرب تحدثت الإعلامية الأردنية نادية الزعبي، عن تجربتها في الحقل الإعلامي ضمن جلسات منتدى الإعلام العربي، وجاء حديثها ضمن جلسة دارت حول موضوع «صناعة التأثير الإعلامي»، وحاورها الإعلامي محمد قيس من قناة المشهد.

وتميزت الجلسة بالأحاديث الودية مع الحضور الذين تفاعلوا مع تجربة نادية الزعبي في عالم الإعلام التقليدي، مروراً بعصر إعلام «السوشيال ميديا»، أو إعلام منصات التواصل الاجتماعي الذي أصبح وجوده ضرورة ملحة في تقدم الإعلام من دون المساس بالقيم والمبادئ التي تتميز بها المجتمعات العربية.

وقالت الزعبي خلال حديثها إن خطابها الإعلامي موجه لجميع الفئات العمرية، وليس للمرأة فقط، لكون وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت في متناول الجميع، مؤكدة أن وسائل الإعلام التقليدية يجب أن تضيف التكنولوجيا في أجندتها لتواكب تطور العصر الذي أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي أشبه ب«ديناصور» ضخم يجب مواجهته بأدوات عصره، وتطوير المحتوى وطبيعة الموضوعات المتداولة في الإعلام التقليدي كي يتزامن مع تغيّر قواعد اللعبة ومواكبة العصر التكنولوجي الذي نعيشه هذه الأيام.

واستعرضت مسيرتها الإعلامية التي بدأت بشكل تقليدي على شاشة التلفزيون في الأردن، وكان منبراً احتوى صوتها ودعمها بشكل كبير، ولكنها دائماً ما كانت ترى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الآن المنافس القوي، بسبب تمتعها بحرية أكبر .

في الوقت نفسه، دفعت بأن هناك للقصة زاوية أخرى، إذ إن هذه المنابر شكّلت نوعاً من الفوضى في هذا المجال، حيث يقاس النجاح من خلال عدد المتابعين الذي يجلب معه المعلنين، والدخل المادي، فكلما كان رقم المتابعين «ضخماً» تضمن النجاح لنفسك، حتى وأن لم تمتلك مقومات الإعلاميّ الذكي المثقف، وتقدم محتوى دون المستوى.

وعن مشاريعها المستقبلية أعلنت خلال جلستها في منتدى الإعلام العربي أنها ستطل قريباً على شاشة قناة «الغد»، لتقديم برنامج يعالج قضايا المرأة والأسرة في منطقتنا العربية، ومتابعة ما بدأته خلال مشوارها الإعلامي.

وتناولت المتحدثة قصة «ليلى والذئب» التي انتشرت عبر وسائل التواصل الإعلامي، حيث قالت «سمعنا القصة من «ليلى»، ولكن لم نسمعها من الذئب، في لفتة منها إلى أنه يجب أن نرى كل جوانب القصة، وليس من زواية واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7n273yu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"