عادي
«الشراع» ضمن «التوب 10» في دورة الألعاب القارية

«الترويض» يحجز بطاقة نهائي «آسياد هانغتشو»

21:32 مساء
قراءة 4 دقائق
ناتالي في منافسات الترويض (تصوير: كامل عبدالله)
روضة السركال خلال منافسات الشطرنج
(تصوير: إبراهيم صادق)
  • «الشراع» ضمن «التوب 10» في دورة الألعاب القارية
  • الدراجات والجولف يفتتحان مشوارهما الخميس

هانغتشو: أحمد جمال الدين

تأهلت فارسة منتخب الإمارات الوطني ناتالي لانكيستير إلى المرحلة النهائية من مسابقة الفردي لرياضة الترويض التي شهدت مشاركة 32 فارساً وفارسة، في دورة الألعاب الآسيوية ال19 بهانغتشو الصينية.

ونجحت الفارسة في التأهل ضمن أفضل 15 مشاركاً لتنافس على المراكز الثلاثة الأولى والميداليات الملونة، بعد أن حققت 64.882 نقطة في المركز ال15، فيما حققت وبيانكا سكويتزو فارسة منتخبنا المركز ال19 برصيد 63.118 نقطة، وجاء محمد السركال في المركز ال26 برصيد 59.588 نقطة، فيما احتل علي الجهوري المركز ال27 برصيد 58.441 نقطة.

واختتم ثنائي منتخبنا الوطني للشطرنج وافية المعمري وروضة السركال مشاركتهما في فردي الشطرنج بدورة الألعاب الآسيوية بخوض الجولتين الثامنة والتاسعة؛ إذ تعادلت الأولى في الجولة الثامنة مع نظيرتها الفيتنامية فو ثي كيم وخسرت في الجولة التاسعة أمام القطرية غادة الخليفي، فيما خسرت روضة السركال في الجولة الثامنة من نظيرتها الفلبينية فرينا جانيل ماي، وفي الجولة التاسعة من المنغولية بتخوياج مونجونتول.

وفي ختام مسابقات فردي الشطرنج تمكنت وافية المعمري من الفوز ب3 جولات من أصل 9 وخسرت في 5 جولات وتعادلت في جولة واحدة، فيما فازت روضة السركال في جولتين وخسرت في 6 جولات وتعادلت في جولة واحدة.

الشراع

وأنهى منتخبنا الوطني للشراع مشاركته في الدورة الآسيوية بعد تأهل ثنائي المنتخب عادل خالد وضحى آل بشر إلى سباق «التوب 10» للمنافسة ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث حقق الأول المركز العاشر في مسابقة الكا 7، فيما احتلت الأخيرة المركز التاسع بمسابقة الكا 6.

وأعرب عادل خالد لاعب منتخبنا الوطني للشراع الحديث عن سعادته بالتأهل إلى التصفيات النهائية بدورة الألعاب الآسيوية، مشيراً إلى أنه أصبح أمام فرصتين للتأهل إلى بطولة العالم المقررة في تايلاند، لكن طموحه الأكبر التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

من جهته، حصل محمد إبراهيم الزعابي لاعب منتخبنا الوطني للشراع الحديث على المركز الرابع في التصفيات التأهيلية في مسابقة الكا 4، وقال الزعابي إن المنافسات جاءت قوية للغاية، معرباً عن أمله في تحسين رقمه وتحقيق نتيجة إيجابية خلال المرحلة المقبلة.

الرماية

واختتم سيف بن فطيس مشاركته في مسابقة الاسكيت برصيد 112 طبقاً من أصل 125 طبقاً في المركز ال30 بمشاركة 38 رامياً، وتوج الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي بذهبية هذه المسابقة.

وحلت ميرة الشحي سبّاحة منتخبنا الوطني في المركز السابع بسباق 100 متر فراشة بزمن قدره 1:11.62 ويتبقى لمنتخبنا الوطني للسباحة3 سباقات هي 50 متر حرة للسبّاحة مهرة الشحي، و50 متر فراشة للسبّاحة ميرة الشحي، و50 متر صدر للسبّاح عمر الحمادي.

كرة السلة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة الخميس ثاني مبارياته في المجموعة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو حين يلاقي منتخب كازاخستان، سعياً إلى تحقيق الفوز الأول عقب خسارته من نظيره الإيراني في المباراة الافتتاحية.

ويفتتح منتخبنا الوطني للدراجات مشواره الخميس أيضاً عن طريق دراج منتخبنا الوطني أحمد المنصوري في سباق الأمنيوم الذي يتكون من 4 مراحل هي السرعة والإقصاء والاسكراتش والنقاط.

ويفتتح كذلك منتخبنا الوطني للجولف مسيرته بالدورة من خلال مشاركة الثلاثي محمد سكيك وأحمد سكيك وراشد الجسمي في منافسات الفردي والفرق.

ويستكمل منتخبنا الوطني للرماية الخميس مشواره في الدورة من خلال مشاركة كل من عبدالله إبراهيم وأحمد الأميري في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، ويلاقي كذلك سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا الوطني نظيره الباكستاني رشيد زهيب ضمن منافسات دور ال16 في مسابقة وزن 52 كغم.

حضور طبي

كشف د.عبدالله الرحومي رئيس وفد الإمارات الطبي في دورة الألعاب الآسيوية عن استخدام أحدث التجهيزات والمعدات الطبية للكشف عن إصابات اللاعبين ومتابعة علاجهم وتأهيلهم وكذلك الوقاية من عدة إصابات يمكن أن يتعرضوا لها خلال المباريات و التدريبات، وقال الرحومي: يضم الوفد الطبي الإماراتي طاقماً طبياً متمرساً يتكون من 3 أطباء و4 معالجين، ويقدم الطاقم خدمات طبية شاملة للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، إضافة إلى الخدمات التشخيصية والتي تتضمن رحلة علاجية تبدأ بفحص وتقييم الحالة التغذوية للاعبين، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تقييم الوفد الإماراتي بالكامل لتحديد خطر التعرض للإصابات والتحديات التي يمكن أن تواجه الرياضيين في مراحل عمرية مختلفة وتعطينا حلولاً حول كيفية السيطرة على بعض المخاطر الصحية.

وأضاف: من الأجهزة الحديثة التي نستخدمها في هذه الدورة، جهاز «بيودي اكسبرت3» الذي تم توفيره عن طريق شركة فرنسية، وهو جهاز متطور تستخدمه العديد من المنتخبات العالمية، لكنها المرة الأولى التي يستخدم فيها لدى المنتخبات الوطنية الإماراتية، إضافة إلى جهاز «سونار» محمول والذي يمكن من خلاله تشخيص حالة الإصابة في الملعب خلال المباراة أو في التدريبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh982b8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"