عادي

«كونغرس الأرشيف» يستعرض التطور التكنولوجي في الأرشفة والبيانات

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«كونغرس الأرشيف» يستعرض التطور التكنولوجي في الأرشفة والبيانات
أبوظبي/ وام
يشهد «كونغرس المجلس الدولي للأرشيف أبوظبي 2023» الذي يعقد في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر 2023 تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة»... عدداً من الورش والجلسات المتعلقة بمجال البيانات والمعلومات والأرشيف لا سيما التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي أصبح من المُمَكّنات الأساسية لنجاح قطاعات إدارة المعلومات ودعم الاستثمار الفعال في المعارف المتراكمة ومشاريع الاستدامة.
ويتناول الكونغرس في إحدى جلساته موضوع أثر التطور التكنولوجي على الممارسات الأرشيفية ومستقبل مهنة الأرشيف، إذ تتطرق لمواضيع الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الضخمة، والتحول الرقمي والحفظ الإلكتروني في المدى الطويل، ما سيمكن المشاركين المعنيين بمجال إدارة الوثائق والأرشيف والمنتسبين إلى المجالات ذات الصلة، مثل تقنية المعلومات، الجودة والتميز والقانون ومتخذي القرارات والباحثين والجمهور.. من الاطلاع على التطورات والدراسات المتعلقة بتلك المواضيع.
ويشارك في هذه الجلسات مجموعة من كبار المتحدثين في مجال إدارة المعلومات والأرشيف، لعرض تجاربهم وتسليط الضوء على الإيجابيات والتحديات مع تقديم التوصيات المناسبة من بينهم د. إيان ويلسون مدير عام المكتبة والأرشيف الوطني الكندي الأسبق، ورئيس المجلس الدولي للأرشيف الأسبق وجيف جيمس الرئيس التنفيذي والمدير العام للأرشيف الوطني البريطاني وأفريل بلفون مدير الأرشيف الوطني لدولة ترينيداد وتوباغو. وأحمد المطيري، مدير إدارة الأرشيفات بالأرشيف والمكتبة الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس المشارك للجنة البرنامج العلمي لكونغرس أبوظبي 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24jf5fp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"