عادي
بحث مع وزيرة خارجية اليابان جهود خفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

عبد الله بن زايـد: ندعـم مسـار التهدئـة وحمايـة المدنيين

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع يوكو كاميكاوا وزيرة خارجية اليابان تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل دعم جهود خفض التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وحماية المدنيين. وناقش سموه ووزيرة خارجية اليابان تداعيات التصعيد الجاري لا سيما الإنسانية والأمنية، وأهمية تعزيز الجهود المبذولة من أجل تهدئة الأوضاع بكافة السبل الممكنة.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أهمية أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف بشكل عاجل، وممارسة أقصى درجات الحكمة، ودعم مسار التهدئة وحماية المدنيين من تبعات هذا الوضع المتأزم. واتفق الوزيران على استمرار التنسيق والمشاورات خلال الفترة المقبلة، والعمل من أجل احتواء الوضع الحالي وتجنيب المنطقة المزيد من التصعيد. كما بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد ويوكو كاميكاوا علاقات الصداقة والتعاون الثنائي، وأكدا عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات واليابان، والحرص على تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وناقشا استعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» العام الجاري في مدينة إكسبو دبي ومشاركة اليابان في هذا الحدث العالمي البارز. وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ويوكو كاميكاوا عن تطلعهما للعمل معاً في إطار مؤتمر الأطراف «COP28» بما يسهم في دعم مسار العمل المناخي وما يرتبط به من مشاريع متنوعة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة في البلدين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jdnn6we

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"