عادي

«مجالس المستقبل» تناقش تحييد أثر التغير المناخي

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من أعمال مجالس المستقبل العالمية

دبي:«الخليج»

ناقش المشاركون في اجتماعات مجالس المستقبل العالمية، التي تنظم بالشراكة بين حكومة دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي، عدداً من الخطوات المبتكرة الهادفة إلى مساعدة العالم على تحقيق طموحاته وأهدافه المرتبطة بالحياد الكربوني وخفض الانبعاثات، وتحييد أثر التغير المناخي على كوكب الأرض، في ظل التحديات التي تواجه مستقبل الأفراد والمجتمعات، والمخاطر الناتجة عن التدهور البيئي وتغير المناخ.

وضمن محور البيئة والمناخ، أحد المحاور الخمسة الرئيسية التي تركز عليها مجالس المستقبل العالمية، تطرق المشاركون في الاجتماعات إلى تحديات حيوية أبرزها كيفية العمل على إزالة الخطر البيئي، ومساعدة القطاعين الحكومي والخاص على توحيد جهودهم لتمكين المجتمعات من الانتقال إلى أنماط حياة مستدامة.

وبحث مجلس مستقبل الطبيعة والأمن، إمكانيات مواجهة الخطر الناتج عن التدهور البيئي، في وقت يقف فيه العالم على أعتاب مرحلة سريعة التحول، واستعرض الأفكار والحلول المبتكرة الكفيلة بتعزيز الجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالبيئة والمناخ واستدامة الكوكب.

وناقش أعضاء المجلس سبل الحد من مستوى المخاطر الأمنية البشرية والوطنية والعالمية المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بالتحديات البيئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2krux5wr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"