عادي

«كواترو الرياضي» يطلق دوري الأ كاديميات

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله وبسيوني بعد التوقيع على اتفاقية إطلاق الدوري

عجمان: عصام هجو

أعلن مركز كواترو الرياضي في عجمان عن تنظيم النسخة الأولى من بطولة دوري بوكاري سوت لأكاديميات كرة القدم في ملاعبه خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري وحتى يناير عام 2024 وذلك بمشاركة فرق الفئة العمرية 14 سنة وهم مواليد 2010 -2011 والفئة 12 سنة مواليد 2012- 2013.

وتتضمن كل فئة عمرية 3 مجموعات وكل مجموعة تتألف من 4 فرق وبالتالي يصبح مجموع كل الفرق المشاركة في البطولة 24 فريقاً بواقع 12 فريقاً لفئة 14 سنة و12 فريقاً لفئة 12 سنة ويسمح بمشاركة جميع الفرق من مختلف الأكاديميات في الدولة.

تم الإعلان عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي بحضور عبدالعزيز عبدالله مدير مركز كواترو الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمود بسيوني ممثل شركة بوكاري سوت.

وقال عبدالعزيز عبدالله إن الهدف الأساسي من البطولة هو منح اللاعبين الذين لا يحصلون على فرصة اللعب التنافسي وممارسة كرة القدم والرياضة بصفة عامة وسط أجواء صحية وتنظيمية مميزة.

وأكد أن الدوري لن يؤثر في التحصيل العلمي للاعبين، وقال: نطمئن عوائل وأولياء أمور اللاعبين بأن المباريات ستكون خلال يوم واحد أو يومين على الأكثر من أيام العطلة الأسبوعية.

وكشف عبدالعزيز عبدالله أن الافتتاح سيكون يوم 28 أكتوبر الجاري وسوف تنتهي مباريات الدور التمهيدي يوم 19 نوفمبر وتتوقف البطولة اعتباراً من يوم 20 نوفمبر بسبب امتحانات الفصل الدراسي الأول وتستأنف مرة أخرى في 16 و17 ديسمبر بمباريات تصفيات الدور ربع النهائي وتعود المنافسات يوم 6 يناير 2024 بمباراتي الدور نصف النهائي وتقام مباراتا مسك الختام للفئتين العمريتين يوم 13 يناير القادم.

ومن جانبه، قال محمود بسيوني: هدفنا توعية النشء والشباب بتعويض السوائل عبر تناول مشروب بوكاري سوت الذي يصلح للصغار والكبار بدرجة واحدة، كان أمامنا أكثر من خيار وعرض لتنظيم البطولة مع جهات أخرى ولكن كفاءة وعراقة مركز كواترو الرياضي حفزتنا لاختيار مركز كواترو الرياضي في عجمان وأيضاً لما يتمتع به المركز ومنشآته ومرافقه الحيوية من كفاءة وجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eeb9ytf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"