عادي

أول بوابة رقمية للإفتاء حول العالم

02:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أول بوابة رقمية للإفتاء حول العالم

القاهرة: «الخليج»

أعلنت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إطلاق أول بوابة إلكترونية رقمية، تحت عنوان IFatwa.org تتضمن رؤى تحليلية وبحثية وخدمية، تتعلق جميعها بالفتوى الشرعية ومفرداتها المختلفة.

وقالت الأمانة العامة في الجلسة الختامية لفعاليات المؤتمر العالمي الثامن لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن المنصة الجديدة سوف توفر أحدث الإحصائيات والمؤشرات والتقارير المتعلقة بالحقل الإفتائي، وتنطلق في معالجاتها من مواكبة كل جديد، وتحمل رصانة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وتستهدف هيئات الإفتاء في العالم، من المنصة الجديدة، أن تكون بوصلة تحدد المعايير الصحيحة التي تحكم مجال «صنعة» الإفتاء، إلى جانب كونها بوابة بحثية، يجد فيها المفتون الأكاديميون وطلاب العلم الشرعي بغيتهم، وذلك فضلاً عن عموم المسلمين، من خلال أكبر مكتبة إفتائية على الإنترنت، من حيث التنوع في الموضوعات والشمولية لكل الأحداث.

وتقدم المنصة للباحثين والعاملين في الحقل الإفتائي والشرعي، خدمات مميزة عن طريق مكتبة إلكترونية خاصة ب«المعلمة المصرية للعلوم الإفتائية» التابعة للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بهدف عرضها بكافة تفاصيلها وتحليلها، وفقاً لتاريخ النشر وملخص الكتاب والآراء حوله وتعظيم الاستفادة منها، وتوفيرها بصورة آلية متاحة للبحث، وإتاحتها في محركات البحث العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycknczy4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"