عادي

تمديد الترشيحات لجوائز القمة الشرطية العالمية حتى نهاية نوفمبر

12:21 مساء
قراءة 3 دقائق
تمديد الترشيحات لجوائز القمة الشرطية العالمية حتى نهاية نوفمبر

دبي: "الخليج"

يُعلن المكتب التنفيذي للقمة الشرطية العالمية، عن تمديد فترة الترشيحات لجوائز القمة حتى 30 من شهر نوفمبر المقبل، والتي تنعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتستضيفها القيادة العامة لشرطة دبي من 5 وحتى 7 من شهر مارس 2024.

ويشارك في القمة أكثر من 100 من قادة الشرطة الدوليين، وأكثر من 170 شركة عارضة، ومتحدثين وخبراء يمثلون أكثر من 109 دول، يتبادلون المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في قرابة 140 جلسة.

1
القمة الشرطية العالمية تُعلن تمديد فترة الترشيحات لجوائزها إلى نهاية

وأكد العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، رئيس المكتب التنفيذي للقمة الشرطية العالمية، أن جوائز القمة لهذا العام طرحت 10 فئات تشمل تخصصات متنوعة، بما يعزز الهدف منها بالاحتفاء بجهود الخبراء والمتخصصين وقادة الشرطة وكافة العاملين في مجالات إنفاذ القانون على مستوى العالم، ممن يسخرون وقتهم وحياتهم للحفاظ على المجتمعات العالمية والمحلية آمنة مستقرة، ويحرصون على تطبيق أفضل المعايير الدولية رغم كل التحديات.

وأوضح أن القمة أضافت هذا العام 3 فئات مهمة، تضمن تحقيق الشمولية لكافة الأدوار المساهمة في خدمة القانون وتعزيز الأمن والسلامة، فجاءت جائزة "أفضل تطبيق شرطي لهذا العام"، وتُمنح لتطبيق الشرطة الأكثر تميزًا من حيث التطوير والتنفيذ، لدعم الجهود المبذولة في الابتكار وسهولة وصول المتعاملين للخدمات، وكيف يمكن للتطبيقات الشرطية أن تعزز عمليات إنفاذ القانون والسلامة العامة.

كما أشار إلى جائزة "التميز في خدمة العملاء"، والتي تحتفي بالأفراد والفرق والمنظمات التي أظهرت تفانيًا وإنجازات استثنائية في تقديم خدمة عملاء متميزة، وتهدف لتكريم الذين يبذلون قصارى جهدهم باستمرار لتجاوز توقعات العملاء، وحل الإشكاليات بأقصى درجات الاحترافية والكفاءة.

وفي الفئة الثالثة الجديدة، تحدث العميد المعلا عن جائزة "التميز في السلامة المرورية"، والتي جاءت لتقدير وتحفيز الجهود والإنجازات المتميزة في تعزيز الطرق الأكثر أمانًا، لتكريم الأفراد والمنظمات والمبادرات التي نفذت استراتيجيات وممارسات مبتكرة للحد من الحوادث، وزيادة الوعي بالسلامة على الطرق والتعليم والإنفاذ والبنية التحتية.

وأوضح أنه مع إضافة 3 فئات جديدة، يُصبح العدد الإجمالي 10 فئات، تشمل جائزة أفضل ضابط ملهم من العنصر النسائي، وجائزة التميز في علوم الأدلة الجنائية، وجائزة التميز في مكافحة المخدرات، وجائزة أفضل مساهمة من أفراد المجتمع بالمجال الشرطي، وجائزة التميز لأصحاب الهمم، وجائزة الجهة الشرطية الأكثر ابتكاراً، وجائزة التميز في التحقيق الجنائي، والفئات الثلاثة السالفة الذكر، مؤكداً أن جوائز القمة نجحت خلال النسختين الأولى والثانية، في استقطاب مئات المشاركات من العاملين في مجالات إنفاذ القانون، والدفع بهم لإبراز جهودهم الشرطية والأمنية لتكون نموذجاً بين نظرائهم في المجال.

استقبال المشاركات

ويمكن للراغبين بالمشاركة الاطلاع على تفاصيل كل فئة وتقديم المشاركات عبر الرابط الإلكتروني https://www.worldpolicesummit.com/world-police-awards/awards/ في الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة الشرطية العالمية.

وتم تخصيص معرضًا دوليًا يسلط الضوء على أبرز الأدوات الرقمية والتكنولوجية ونظم الذكاء الاصطناعي الداعمة لعمليات مكافحة الجريمة في كل مكان.

وتعد القمة الحدث الأول في العالم الذي يجمع نخبة من قادة الشرطة والأمن ووكالات إنفاذ القانون العالمية وخبرائها في مكان واحد، للتعاون وتبادل المعلومات وأحدث المستجدات في المجالات ذات الصلة، ومناقشة أبرز التحديات العالمية في مجال مكافحة الجريمة وسبل تعزيز الأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sse2a57m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"