عادي

كدفعة ثانية.. 17 شاحنة من المساعدات تتأهب لدخول غزة عبر معبر رفح

13:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كدفعة ثانية.. 17 شاحنة من المساعدات تتأهب لدخول غزة عبر معبر رفح

«الخليج» - وكالالت

تستعد دفعة جديدة من شاحنات المساعدات الأحد، لدخول قطاع غزة، مُحمّلة بالأدوية والأغذية والمواد الإغاثية اللازمة لإغاثة المصابين والحالات الإنسانية المتأزمة في القطاع المحاصر، الذي يعاني، منذ ما يزيد على أسبوعين، قصفاً متواصلًا ما أسفر عن سقوط ما لا يقل 4473 شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وقام فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، اليوم الأحد، بتجهيز 17 شاحنة أمام معبر رفح البري استعدادًا لإدخالها إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري.

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، في تصريحات له، الأحد، إن الشاحنات تحوي كمية من الادوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية والأغذية.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن الشاحنات جاهزة للدخول إلى قطاع غزة، وأوضحت أن هناك 170 شاحنة مساعدات أمام معبر رفح تنتظر العبور إلى داخل غزة، لافتًا إلى الجهود المصرية المكثفة لإيصال المساعدات للقطاع.

وأشارت إلى أنه من المنتظر دخول مستلزمات طبية ودواء وغذاء إلى قطاع غزة خلال الساعات القادمة.

يأتي ذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، واستهدافه مواقع احتماء المدنيين، سواء في المستشفيات أو مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mert869d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"