عادي
تلقى تحيات إلهام علييف من جيهون بيراموف

محمد بن زايد ووزير خارجية أذربيجان يبحثان تطوير علاقات البلدين

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد ووزير خارجية أذربيجان يبحثان تطوير علاقات البلدين
1
محمد بن زايد ووزير خارجية أذربيجان يبحثان تطوير علاقات البلدين

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أمس، جيهون بيراموف وزير خارجية جمهورية أذربيجان الصديقة.
ونقل وزير الخارجية إلى سموه - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر- تحيات إلهام علييف رئيس أذربيجان وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والنماء.. فيما حمله سموه تحياته للرئيس إلهام علييف وتمنياته لبلده دوام الأمن والاستقرار. 

  • الصورة
    1

    وبحث سموه ووزير الخارجية الأذري خلال اللقاء علاقات البلدين وفرص توسيع آفاقها بما يجسد توجهاتهما لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الحيوية خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية ذات الأهمية الاستراتيجية لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما، كما تطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الصورة
1
الصورة
1

على صعيد متصل، بحث سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية وجيهون بيراموف، وزير خارجية جمهورية أذربيجان علاقات البلدين، وسبل تعزيز مسارات التعاون، بما يدعم تطلعاتهما التنموية، ويحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

الصورة
1


جاء ذلك خلال استقبال سموّه في أبوظبي، الوزير بيراموف، حيث بحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة، والمساعي الإقليمية والدولية المبذولة لخفض التصعيد، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين. 
وأكدا الأولوية العاجلة لحماية أرواح المدنيين كافة، وضرورة العمل بشكل منسق إقليمياً ودولياً، من أجل العودة إلى مسار التهدئة، وإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة. 
ورحب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جيهون بيراموف، وبحثا عدداً من مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والسياحي والصحي والبحثي والطاقة. 
وتطرقا إلى تعاون البلدين في المناخ في إطار مؤتمر «COP 28» الذي يعقد شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي.
وأكدا أهمية المؤتمر، في تحقيق تحول نوعي في المسار المناخي العالمي، بما يدعم الجهود العالمية المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة.
حضر اللقاء، أحمد الصايغ، وزير دولة.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/278anzkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"