عادي

تحذير صادم.. تعرض الأطفال للشاشات قد يؤدي للاكتئاب

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدر اتحاد أطباء الأطفال السويدي توصيات جديدة بضرورة عدم السماح للأطفال دون العامين باستخدام الأجهزة الذكية لفترات طويلة، بسبب تأثير استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وشاشات التلفاز في نمو الأطفال؛ بل وإصابتهم باكتئاب الطفولة.

وأشارت الجمعية السويدية لأطباء الأطفال إلى أن ساعة واحدة يومياً كافية للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام، أمام كافة أنواع الشاشات.

وأضافت أن توجيه الأطفال بشأن الاستخدام المعقول لوقت الشاشة أمر بالغ الأهمية، مثل تعليمهم عادات الأكل الجيدة أو السلامة المرورية، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح الأطباء في التقرير الجديد للجمعية أنه على الرغم من أن الشاشات الرقمية يمكن أن تقدم معلومات مفيدة، وتوفر الترفيه وتوفر فرصاً للتواصل مع الآخرين، إلا أن أدمغة الأطفال الصغار لم تنضج بعد بما يكفي لاستيعاب الفوائد؛ بل تظهر الأبحاث أن نمو الأطفال يمكن أن يتأثر سلباً بالاستخدام المبكر للشاشات الرقمية.

أضافوا أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشاشات الكمبيوتر بانتظام، هم أكثر عصبية، ويكون تركيزهم أسوأ، ويتذكرون المعلومات لمدة نصف المدة فقط، مقارنة بالأطفال الذين لا يفعلون ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54c3f4bs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"