عادي
منافسات قوية في دوري أبطال أوروبا اليوم

ريال مدريد وبايرن يتطلعان لبطاقة دور الـ 16

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

يبحث كل من ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب 14 مرّة، وبايرن ميونيخ الألماني المتوّج ست مرات، عن حجز بطاقة التأهل إلى دور ال16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اليوم الأربعاء.

وحقق الفريق الملكي ثلاثة انتصارات كاملة، ليتصدر المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن نابولي الإيطالي الذي يستقبل أونيون برلين الألماني متذيل الترتيب دون نقاط ضمن المجموعة عينها.

ولتحقيق مفاجأة، يتعيّن على براغا احتواء نجوم ريال مدريد، فيما تحوم شكوك حول مشاركة الإنجليزي جود بيلينغهام صاحب الهدف الثاني في مباراة الذهاب (2-1) وثنائية رائعة في مرمى برشلونة قلب فيها نتيجة كلاسيكو الدوري الإسباني (2-1).

وعلى غرار ريال، يضع بايرن ميونيخ نصب عينيه التأهل وتحقيق فوز رابع، عندما يستقبل غلطة سراي ضمن المجموعة الأولى بعد أن هزمه 3-1 قبل أسبوعين.

ويتصدر بايرن بفارق 5 نقاط عن الفريق التركي الذي يعتقد مدافعه كان أيهان أن فريقه قادر على مقارعة مضيفه.

وبعد صدّ حارسه الكاميروني أندري أونانا ركلة جزاء في الرمق الأخير، منحته الفوز على كوبنهاغن 1-0، يلتقي الفريقان مجدداً في العاصمة الدنماركية التي تشهد عودة ابن أكادميتها راسموس هويلوند.

وسيكون أرسنال الذي يخوض المسابقة للمرة الأولى منذ 2017، قريباً من التأهل بحال فوزه على ضيفه إشبيلية ضمن المجموعة الثانية.

ويتصدر «المدفعجية» الترتيب بست نقاط، بفارق نقطة عن لنس الفرنسي الذي يحلّ على أيندهوفن متذيل الترتيب بنقطتين، بالتساوي مع الفريق الأندلسي.

وبحال فوز أرسنال ولنس، سيضمن فريق المدرب الإسباني أرتيتا بلوغ الأدوار الاقصائية.

وفي المجموعة الرابعة، يأمل ريال سوسييداد في مواصلة نتائجه الجيدة عندما يستقبل بنفيكا البرتغالي بعد أن هزمه 1-0 قبل أسبوعين. ويتصدر الفريق الباسكي الترتيب بسبع نقاط، بالتساوي مع إنتر متصدر الدوري الإيطالي الذي يحلّ على سالزبورغ النمساوي صاحب ثلاث نقاط.

وبحال فوز سوسييداد وإنتر سيضمنان التأهل سوياً إلى دور ال16.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e2r222e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"