عادي

«المنغنيز» مفيد لتعلم وذاكرة المراهقين

15:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المنغنيز
إعداد: مصطفى الزعبي
يعد المنغنيز عنصراً غذائياً أساسياً، ويتم الحصول عليه بشكل أساسي من خلال النظام الغذائي والماء والمكملات الغذائية والعناصر البيئية، لكن المستوى الذي يتحول عنده المنغنيز من المفيد إلى الضار بالنسبة للدماغ النامي لا يزال غير واضح.
وتختلف قابلية الأطفال للتأثيرات السمية العصبية للمنغنيز بناءً على وقت تعرضهم لهذا المعدن في حياتهم.
واستكشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن توقيت التعرض للمنغنيز بين الأطفال ووجدت أن التعرض للمنغنيز في وقت مبكر من الحياة مفيد للتعلم اللفظي والذاكرة خلال فترة المراهقة.
ونشرت الدراسة في مجلة «علم السموم العصبية وعلم المسخات»، حيث قامت بقياس مستويات المنغنيز من خلال الأسنان ووجدت أن المنغنيز الموجود في الأسنان قبل الولادة كان مرتبطاً بعدد أقل من الذاكرة وأخطاء التعلم لدى المراهقين، كما ارتبط بأداء أفضل للذاكرة.
وهذه الدراسة هي الأولى التي تحلل التعرض للمنغنيز من فترة ما قبل الولادة وحتى مرحلة الطفولة المبكرة فيما يتعلق بالتعلم اللفظي والذاكرة في مرحلة الطفولة اللاحقة. وتؤكد النتائج أهمية توقيت التعرض للمنغنيز في فهم كيفية تأثير هذا المعدن على النمو العصبي والإدراك.
وقالت د. بيرجيت كلاوس هين، الأستاذة المساعدة في الصحة البيئية في جامعة بوسطن: «المنغنيز مفيد للتعلم اللفظي والذاكرة في مرحلة المراهقة، وفي بداية الحياة، من المنطقي أن يحتاج المراهقون إلى المزيد من المنغنيز للنمو والتطور الصحي، ولكن مع التقدم ​​في السن، تتغير الحاجة إلى المنغنيز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymk8tev3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"