عادي

هكذا يحفتل الملك تشارلز بعيد ميلاده الـ 75

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الملك تشارلز يبلغ الـ 75 عاماً.. تعرف إلى احتفاله

لندن - (رويترز)

يحتفل الثلاثاء ملك بريطانيا تشارلز بعيد ميلاده الخامس والسبعين، وسيستغل هذه المناسبة لإطلاق مشروع جديد في مسعى للتصدي للفقر الغذائي والحد من إهدار الطعام.

والملك الذي قضى أكثر من خمسة عقود ناشطاً في القضايا البيئية وداعماً للاقتصاد المستدام، سيطلق رسمياً المشروع الذي يهدف إلى الحد من الجوع.

وكتب تشارلز مقالاً في بيج إيشو، وهي مجلة يبيعها المشردون عادة: «الحاجة إلى الغذاء مشكلة حقيقية وملحة، مثل مشكلة هدر الطعام تماماً وإذا استطعنا تحقيق توازن بين هاتين المشكلتين، سيتم حلهما في آن واحد».

وأضاف: «أتمنى حقاً أن يجد هذا المشروع سبلاً عملية لتحقيق الهدف المتمثل في إنقاذ الفائض من الطعام وتوزيعه على من يحتاجون إليه بشدة».

وسيقضي تشارلز عيد ميلاده مع زوجته الملكة كاميلا في زيارة مركز لتوزيع الفائض من الطعام وسيجتمع مع محال السوبر ماركت البريطانية الكبرى، ليرى كيف يمكن لمشروعه أن يساعد على إعادة توزيع المواد الغذائية التي قد تتعرض للهدر.

ووفقاً للمشروع يواجه 14 مليون شخص في بريطانيا انعدام الأمن الغذائي.

ونظم الملك احتفالية للأشخاص والمؤسسات الذين بلغوا من العمر 75 عاماً، الاثنين، وسيقوم أيضاً باستضافة حفل استقبال، الثلاثاء لتكريم ممرضين وممرضات وقابلات، وذلك ضمن الاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيس هيئة الخدمة الصحية الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w3d7tns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"