عادي

إيرادات «تارغت» الفصلية تتراجع إلى 25.4 مليار دولار

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
متسوق يقود عربة عبر ساحة انتظار السيارات أمام متجر «تارغت» (أ.ب)

تجاوزت شركة «تارغت»،الأربعاء، توقعات المبيعات الفصلية في وول ستريت وتجاوزت تقديرات الأرباح السابقة، حيث ساعدت المشتريات على الفئات عالية التردد مثل الطعام والجمال في دعم إنفاق العملاء الأضعف.

وفي الربع الثالث، انخفض إجمالي إيرادات شركة «تارغت» إلى 25.4 مليار دولار، مقارنة مع 26.52 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي. وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل الشركة إيرادات 25.24 مليار دولار.

وانخفضت المبيعات المماثلة بنسبة 5% تقريباً على أساس سنوي، حيث اشترى العملاء عدداً أقل من العناصر التقديرية. انخفضت المبيعات الرقمية بنسبة 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهر بائع التجزئة تقدماً في إعادة بناء أرباحه على الرغم من تحديات المبيعات. وقفز صافي دخلها في الربع الثالث بنحو 36% إلى 971 مليون دولار، أو 2.10 دولار للسهم، من 712 مليون دولار، أو 1.54 دولار للسهم، في العام السابق. وكانت التوقعات تشير إلى تحقيق 1.48 دولار ربحاً لكل سهم.

وقال الرئيس التنفيذي بريان كورنيل: «مع ذلك، واجهت شركة التجزئة الكبيرة نفس التحديات التي واجهتها خلال العام الماضي. المتسوقون لا يشترون أكثر بكثير من الضروريات. إنهم جائعون لانخفاض الأسعار. وعندما يقومون بالشراء، فإنهم يؤجلونه - مثل الانتظار حتى تنخفض درجة الحرارة لشراء بنطال جينز أو قميص من النوع الثقيل».

وقال المدير المالي مايكل فيديلكي في اتصال مع الصحفيين: «إن الشركة التي يقع مقرها في مينيابوليس تركز بالليزر على إعادة حركة المرور والمبيعات إلى المنطقة الإيجابية».

ومع ذلك، حذر هو وفريق القيادة في شركة تارغت من أن «ذلك لن يحدث هذا العام، حتى مع توجه المتسوقين لقضاء العطلات إلى المتاجر والمواقع الإلكترونية لشراء الزينة والهدايا وغير ذلك الكثير». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrypezdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"