عادي

نيويورك تقاضي «بيبسيكو» لاستخدام بلاستيك «المرة الواحدة»

11:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نيويورك تقاضي «بيبسيكو» لاستخدام بلاستيك «المرة الواحدة»
نيويورك تقاضي «بيبسيكو» لاستخدام بلاستيك «المرة الواحدة»
متابعة: خنساء الزبير
تقدمت ولاية نيويورك، الأربعاء بدعوى قضائية ضد شركة «بيبسيكو» متهمة إياها بتلويث البيئة وتعريض الصحة العامة للخطر من خلال العبوات والأغطية والأغلفة البلاستيكية والتي تستخدم لمرة واحدة.
وتُعد الدعوى المرفوعة في محكمة بمقاطعة شمال الولاية من بين أولى الدعاوى التي رفعتها ولاية أمريكية تستهدف أحد كبار منتجي البلاستيك.
واتهمت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، بيبسيكو، شركة المشروبات والوجبات الخفيفة العملاقة، بالمساهمة في إزعاج عام من خلال توليد حصة كبيرة من النفايات البلاستيكية الموجودة في نهر بوفالو وبالقرب منه، بما في ذلك أكثر من 17% من النفايات التي يمكن إرجاعها بسهولة إلى منتجات بعينها.
وقالت أيضاً إن الشركة أخفقت في تحذير المستهلكين من المخاطر الصحية والبيئية المحتملة للمواد البلاستيكية في أكثر من 100 علامة تجارية لها، وضللت الجمهور بشأن جهودها لمكافحة التلوث البلاستيكي.
وأشارت المدعية العامة إلى أن مثل هذا التلوث يمكن أن يدخل إلى مياه الشرب بعد تحللها، مما يساهم في حدوث مشاكل صحية.
ومن جهة بيبسيكو قال متحدث باسمها إن الشركة والتي يقع مقرها في نيويورك، جادة بشأن تقليل البلاستيك وإعادة التدوير الفعال، وملتزمة بالعمل مع المجتمعات المحلية؛ وقال إنها دخلت في شراكة مع أصحاب المصلحة على مستوى البلاد لتحسين البنية التحتية لإعادة التدوير وتعزيز وعي المستهلك بأهمية إعادة التدوير.
وتشمل منتجات الشركة، بالإضافة إلى بيبسي كولا، شيتوس، كراكر جاك، دوريتوس، فريتوس، جاتوريد، ليز، ليبتون، ماونتن ديو، أوشن سبراي، كويكر، رافلز، وتوستيتو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxrcjj9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"