عادي
اطّلع على أحدث التقنيات والطائرات بعضها يُعرض للمرة الأولى

منصور بن محمد: «دبي للطيران» يعكس مكانة الإمارات المتميزة

21:28 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

أشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، بالتطور المستمر الذي يشهده «معرض دبي للطيران» ضمن دوراته المتعاقبة، سواء من حيث أعداد الجهات العارضة أو على صعيد نوعية ما يشمله من أحدث تقنيات وحلول الطيران، والتي تشكل أهم ملامح مستقبل القطاع في العالم، لافتاً سموه إلى الدور الحيوي للمعرض في تطوير قطاع الطيران على كافة المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً، في ضوء المكانة الريادية التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال الطيران وانطلاقاً من إسهاماتها في النهوض بقدراتها على الصعيد العالمي.

ونوّه سموه بالمشاركات العالمية والوطنية التي شهدتها الدورة الثامنة عشرة للحدث، ضمن الدورة الكبرى في تاريخ المعرض الذي يجمع كافة الأطراف المعنية بقطاع الطيران لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات، بما يمثله من أهمية كبيرة لتقدم صناعة الطيران، مع حرص أبرز وأهم صُنّاع الطيران حول العالم على تقديم أحدث الحلول والمنتجات المتعلقة بهذا القطاع البالغ الأهمية انطلاقاً من دبي.

الصورة
1

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الخميس، في معرض دبي للطيران، الذي انطلقت أعمال دورته الثامنة عشرة في «دبي ورلد سنترال» يوم الاثنين الماضي بمشاركة أكثر من 1400 جهة عارضة من 148دولة، ضمن الدورة الكبرى في تاريخ المعرض، وتُختتم أعمالها اليوم الجمعة.

اطّلع سموه خلال الزيارة وفي الساحة الخارجية للمعرض على أحدث التقنيات والطائرات التي يُعرض بعضها للمرة الأولى، وتوقّف سموه أمام منصات الجهات العالمية المشاركة، حيث اطلع على أحدث ما تقدمه من طائرات، من بينها طائرة بوينج من طراز BBJ 737، كما تفقّد سموه طائرتَي الإيرباص Airbus ACJ 220، وAirbus A400M، واستمع إلى شرح حول المكونات الحديثة لطائرات Royal Jet BBJ، وEMBRAER KC 390، فيما شملت الزيارة تفقّد طائرة KAI KUH-1 التي يعرضها جناح جمهورية كوريا الجنوبية.

منصات ومشاريع وطنية

وحرص سمو رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود على زيارة منصات عدد من المؤسسات والشركات الوطنية المشاركة في معرض دبي للطيران 2023، ومن بينها مجموعة «إيدج» الإماراتية، إحدى المجموعات المتخصصة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، حيث اطلع سموه على ما تقدمه من الأنظمة المستقلة، والتقنيات الدفاعية الإلكترونية، والاتصالات الآمنة، وحلول الاستجابة لحالات الطوارئ والهندسة الدقيقة بما تشمله من تقنيات حديثة.

كما زار سموه منصة شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، حيث اطلع على مشاريعها التي تأتي في إطار مساعي الشركة الرامية إلى أن تصبح مورداً مباشراً لأكبر شركات تصنيع المعدات الأصلية في العالم، مع تركيزها بشكل أساسي على هياكل الطائرات، والمحركات ومكوناتها.

كذلك حرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على زيارة منصة «وكالة الإمارات للفضاء»، حيث استمع إلى شرح حول مشاركة الوكالة في الحدث العالمي الذي تستعرض من خلاله أبرز مشروعاتها ومبادراتها، ومنها «برنامج مناطق الفضاء الاقتصادية»، الذي يتضمن الفرص أمام الشركات الناشئة الخاصة، فضلاً عن توفير فرصة للباحثين والعلماء للتعرف إلى أبرز أبحاثهم المبتكرة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

كما توقّف سموه أمام منصة شركة «عنان» الإماراتية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا المتقدمة، حيث تابع شرحاً حول مشاريع الشركة التي تعرض أول طائراتها الذاتية القيادة، لتكون من أول الشركات العاملة في قطاع التنقل الجوي استفادةً من قدرات الخبراء الإماراتيين والشركات المتخصصة عالمياً في هذا المجال.

كما زار سموه منصة شركة «إينوسبيس» الكورية الجنوبية في منطقة العرض الخارجي، حيث اطلع على أحد الصواريخ التابعة للشركة والمستخدم في إطلاق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a6895vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"