عادي

دياز يهزم البرازيل تحت أنظار والده «المخطوف»

11:54 صباحا
قراءة دقيقتين
دياز يهزم البرازيل تحت أنظار والده «المخطوف»
دياز يهزم البرازيل تحت أنظار والده «المخطوف»
دياز يهزم البرازيل تحت أنظار والده «المخطوف»
دياز يهزم البرازيل تحت أنظار والده «المخطوف»
سجّل الكولومبي لويس دياز هدفين خاطفين تحت أنظار والده المطلق سراحه من الخطف ألحقا الخسارة الثانية على التوالي بفريق السامبا في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.
في بارانكيا، تحت أنظار والده المطلق سراحه من الخطف الأسبوع الماضي بعد محنة استمرت 12 يوماً على يد فصائل جيش التحرير الوطني، قلب لويس دياز تأخر كولومبيا أمام البرازيل بطلة العالم خمس مرات، ومنحها الفوز 2-1 في آخر ربع ساعة.
افتتح مهاجم أرسنال الإنجليزي غابريال مارتينيلي التسجيل للبرازيل باكراً من كرة أرضية داخل المنطقة (4)، لكن دياز سجل هدفين برأسه في غضون خمس دقائق (75، 79)، قالباً الطاولة على الضيوف الذين أحرزوا نقطة يتيمة في آخر ثلاث مباريات.
وهذا أول فوز لكولومبيا على البرازيل في تصفيات كأس العالم بعد 15 مباراة، فيما خسرت البرازيل مباراتين على التوالي في تصفيات المونديال للمرة الأولى في تاريخها.
وفيما جنّ جنون ألوف الجماهير المحتشدة في الملعب، انهمرت دموع لويس مانويل، والد دياز، الذي كان حاضراً في المدرجات مع والدته.
قال دياز إنه اختبر «لحظات عصيبة» بعد خطف والده نهاية أكتوبر الماضي، «لكن الحياة تمنحك القوة والشجاعة، وليس فقط كرة القدم، بل الحياة».
وتابع لاعب ليفربول الإنجليزي الذي ارتقت بلاده إلى المركز الثالث في الترتيب العام، وهي الوحيدة لم تسخر حتى الآن: «أنا ممتن لزملائي وللجهاز الفني الذين وقفوا بجانبي في كل لحظة. أهدي هذا الفوز للشعب الذي يستحقه».
في المقابل، قال زميله في ليفربول، حارس البرازيل أليسون بيكر: «هو صديق، لقد عانى كثيراً هذه الأيام. هذا يتجاوز كرة القدم. يستحق ذلك (تسجيل الهدفين)».
إصابة فينيسيوس
وما زاد الطين بلة للبرازيل، إصابة نجم هجومها، لاعب ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور بفخذه الأيسر في الدقيقة 27، علماً أن «سيليساو» تفتقد مهاجمها الآخر نيمار، لاعب الهلال السعودي، لإصابة طويلة الأمد في ركبته.
وتعادلت فنزويلا رابعة الترتيب مع ضيفتها الإكوادور دون أهداف، فيما أحرزت بوليفيا أولى نقاطها بعد أربع خسارات في هذه التصفيات وثماني توالياً في المجمل، فتركت قاع الترتيب بفوزها على ضيفتها البيرو 2-0.
وأصبح بيرو أول منتخب في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية يفشل في التسجيل في مبارياته الخمس الأولى.
وبعد مباراة خشنة انتهت بتعادل سلبي وطرد لاعب من كل فريق في سانتياغو، بقيت تشيلي والباراغواي خارج منتخبات المقدمة.
ونظراً لحلول تشيلي في مركز ثامن مخيب، قدّم مدربها إدواردو بيريتسو استقالته من منصبه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c6pbeem

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"