عادي

أمطار غزيرة تضرب محافظات مصرية.. والحكومة تتدخل

18:45 مساء
قراءة دقيقتين

شهدت المحافظات والسواحل الشمالية المصرية، الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إلى سقوط أمطار غزيرة، ما أدى إلى تدخل الحكومة لتعطيل الدراسة بعدد من المحافظات، مع رفع درجة الاستعداد لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ التي قد تستمر لـ 48 ساعة متواصلة.

ووجّه وزير التنمية المحلية في مصر اللواء هشام آمنة، برفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة التقلبات الجوية والرياح المثيرة للأتربة والأمطار الغزيرة التي تضرب البلاد.

وكلَّف الوزير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بالتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في هذا الشأن، لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

وناشد وزير التنمية المحلية، المصريين، توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان؛ تجنباً للتعرض للحوادث المرورية في ظل هذه الحالة من الطقس.

من جانبه، قرر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة، الأحد، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

كما وجّه برفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظة مع المتابعة الآنية داخل غرفة الأزمات والطوارىء، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، تجنباً لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الإسكندرية.

وفي محافظة مطروح، قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، على أن تتابع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، الاستعدادات اللازمة لمواجهة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع رفع درجة الاستعداد وتأهب وجاهزية جميع الجهات المعنية.

واتخذت المحافظة إجراءاتها لمنع خروج اليخوت، والتنبيه على رؤساء الشواطئ بقطع التيار الكهربائي في رخص الإشغالات، حرصاً على سلامة الناس والممتلكات.

في السياق نفسه، أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، من الأحد ولحين تحسن الأحوال الجوية.

وذلك طبقاً لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ، حيث تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وتتساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة، وقد تصل في شدتها إلى رعدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpeh4yd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"