عادي

«أسترا تك» تضع مخطط أول مركز لإدارة الذهب الرقمي في المنطقة

12:06 مساء
قراءة 3 دقائق
«أسترا تك» تضع مخطط أول مركز لإدارة الذهب الرقمي في المنطقة
«أسترا تك» تضع مخطط أول مركز لإدارة الذهب الرقمي في المنطقة
8 ملايين مستخدم لتطبيق «بوتيم»
يوفر حلاً آمناً للتداول والاستثمار
دبي: «الخليج»
كشفت «أسترا تك»، الشركة الأم لتطبيق «بوتيم»، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «سام للمعادن الثمينة» وشركة «أو جولد» من أجل وضع المخطط الأولي لإنشاء مركز إدارة الذهب الرقمي، والذي يوفر منصة تتيح للمستخدمين استثمار وتداول الذهب. وتهدف المذكرة إلى إعادة رسم ملامح المشهد الاقتصادي من خلال تسهيل تداول الذهب في دولة الإمارات وتوفير فرص استثمارية غير مسبوقة في سوق السلع الأساسية.
ويتم تشغيل سوق الذهب في دولة الإمارات من خلال نموذج الأعمال المباشرة بين الشركات، وغالباً ما يتطلب وجود العديد من الوسطاء قبل أن يتمكن المستخدمون النهائيون من التفاعل مع السوق أو الحصول على الذهب.
وتمثّل شركة «سام للمعادن الثمينة» إحدى مصافي تنقية المعادن الثمينة المعتمدة في دولة الإمارات، وتحمل شهادة معيار الإمارات للتسليم الجيد وترخيص مجلس المجوهرات المسؤولة للالتزام بضوابط الممارسة وشهادة سلسلة الحيازة من المجلس نفسه، حيث ستعمل بمثابة الوصي على الذهب المؤمّن لتمهيد الطريق نحو إحداث نقلة نوعية في هذا المجال.
وبدورها، تعمل «أو جولد» على دمج تقنياتها المبتكرة في منظومة «بوتيم» لتضمن توفير تحليلات وبيانات موثوقة لسوق الأوراق المالية. كما يمكّن هذا الاندماج مستخدمي المنصة البالغ عددهم 8 ملايين في دولة الإمارات من تحويل رصيد محفظتهم إلى ذهب، والذي بدوره يسمح لهم بشراء وبيع وتوصيل وإهداء الذهب للأصدقاء والعائلة من خلال منظومة آمنة وملتزمة وسهلة الوصول والاستخدام.
ويمثّل هذا التعاون الخطوة الأولى أمام إطلاق عمليات محافظ الذهب الرقمية، ما يؤكد انطلاقة مرحلة جديدة لتجارة السلع واستثمارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويوفر التعاون عدداً لا حصر له من الفرص للمستخدمين وبوابة آمنة لاستثمار الذهب تتيح لهم إمكانية اختيار استلام الذهب المادي على عتبة أبوابهم، ما يوفر فرصة استثمار فريدة وملموسة. كما يستفيد المستخدمون من مزايا الاستقرار والاحتفاظ بالقيمة التي يمتلكها الذهب منذ زمن طويل.
خطوة مهمة
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدالله أبو الشيخ، المؤسس المشارك لمجموعة «أسترا تك» والرئيس التنفيذي لمنصة «بوتيم»: «تشكل شراكتنا مع شركة «سام للمعادن الثمينة» وشركة «أو جولد» خطوة مهمة نحو تحقيق رسالة تطبيقنا الفائق المتمثلة في تسهيل الحياة اليومية للمستخدمين، حيث يضمن هذا التعاون الاستراتيجي قيادتنا للشمولية المالية مع تعزيز تطوير واعتماد أحدث العروض الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
مرحلة تحولية
من جانبه، قال سامي أبو أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة «سام للمعادن الثمينة»: «تسهم شركتنا في تعزيز الابتكار وقيادته خلال هذه المرحلة التحولية، حيث يشكل تعاوننا مع «أسترا تك» و«أو جولد» خطوة استثنائية لكامل منظومة تداول الذهب. ونعمل على تطوير المفاهيم التقليدية من خلال دمج خبرتنا العميقة بالمعادن الثمينة مع الحلول الرقمية المتطورة، حيث نحرص من خلال رؤيتنا على الارتقاء بمجال المعادن الثمينة مع إرساء معايير ترسم مستقبل عمليات استثمار الذهب. كما نهدف إلى تعزيز إرثنا العريق في طرح الابتكارات الرائدة على مستوى العالم».
ابتكار تقني
وبدوره، قال بندر العثمان، مؤسس شركة «أو جولد»: «يجمع تعاوننا مع «أسترا تك» و«سام للمعادن الثمينة» بين الابتكار التقني والأهداف الطموحة والتميز في عمليات تصفية المعادن الثمينة، حيث نعمل معاً على إعادة رسم ملامح معاملات الذهب وخلق مستقبل تلتقي فيه سهولة الوصول مع التميز الذي يرسي معايير جديدة لقطاع المعادن الثمينة».
وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقية في مؤتمر دبي للمعادن الثمينة 2023، من أجل التأكيد على الالتزام الراسخ للشركاء الثلاثة بتوفير حلول مبتكرة وآمنة وسهلة الوصول. ولعبت كل من «أسترا تك» و«أو جولد» دوراً مهماً بوصفهما الجهات الراعية لتطبيق المؤتمر، ما يؤكد التزامهما بتطوير المشهد الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzh7bjkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"