عادي

سائق «Top Gear» الصامت يكشف هويته

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيري مكارثي
ستج السائق الصامت
الشارقة: ضمياء فالح
كشف السائق الصامت «ستج» في برنامج «Top Gear»، عن هويته بعد إعلان شبكة بي بي سي وقف إنتاج البرنامج في الوقت الراهن والخاص باختبار السيارات، وخصوصاً السريعة منها، وذلك عقب تعرض نجم الكريكت فريدي فلنتوف لحادث سير كاد يودي بحياته قبل عام.
السائق هو بيري مكارثي، 62 عاماً، وهو سائق فورمولا 1 سابق، وقال مكارثي: «أنا سائق فورمولا 1 سابق، وكنت السائق «ستج» في البرنامج. ما أفعله الآن هو الحديث عن جميع تجاربي كمتسابق، وآمل أن يكون حديثي ملهماً، لأن في مهنة السباقات يحتاج السائق إلى تحفيز».
انضم بيري بعد مسيرة احترافية في حلبات السباق من ضمنها سباقات في جائزة البرازيل وجائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1 لفريق البرنامج، كي يكون السائق الصامت الذي يختبر سرعة السيارات بخوذته البيضاء.
وانتقد بيري وقف إنتاج البرنامج وقال: لا أدري لماذا يتوقف الإنتاج بسبب حادثة، يجب التعلم منها وتطبيق معايير أفضل للسلامة.
وحصل نجم الكريكت فلنتوف على تسوية مع الشبكة بقيمة 9 ملايين إسترليني ولا يزال الأب لـ4 أولاد يتعافى نفسياً وبدنياً من الحادث، وأكدت الشبكة تعاونها مع كريس هاريس وبادي ماكجينيس مقدما البرنامج وصاحبا فكرة إطلاقه في 2019 والذي توجد منه حالياً 11 نسخة محلية منها في فرنسا وفنلندا والولايات المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t368zuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"