عادي
بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة

أولمبياد ألف الدولي للشطرنج ينطلق في الشارقة 26 الجاري

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
خالد بن حميد القاسمي يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

الشارقة: أحمد عزت

أعلن نادي الشارقة الثقافي للشطرنج عن تنظيم أولمبياد ألف الدولي للشطرنج لعام 2023، بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة، وذلك خلال الفترة من 26 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر المقبل.

جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعمران عبد الله النعيمي نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وعيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف.

وكشف الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي أن اولمبياد ألف الدولي للشطرنج 2023 سيقام برعاية مجموعة ألف المتخصصه في التطوير العقاري، وسيقام بمنطقة الممشى في الشارقة.

وشكر رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج جهود عطايا لإنجاح الأولمبياد الذي سيستفيد من المشاركة في فعالياته ما يزيد على ألف لاعب ولاعبة من كافة الجنسيات والأعمار من داخل وخارج الدولة.

وتابع: هذه هي المرة الرابعة التي ترعى فيها مجموعة ألف بطولاتنا الشطرنجية وللمرة الثانية التي تقام البطولة في ممشى الشارقة، حيث حققت نجاحاً باهراً في المرة الأولى، ونحن في النادي نفتخر بشراكتنا مع مجموعة ألف ونتطلع لاستمرارها.

من جهته، قال عمران عبد الله النعيمي: تنظيم مثل هذه الأحداث الشطرنجية الكبرى يستهدف توفير فرصة هامة وقدر كبير من الاستفادة للاعبي النادي المواطنين ولاعبي المنتخب الوطني الذين نعمل على تأهيلهم.

وبعد ذلك تحدث عيسى عطايا وأكد أن مجموعة ألف تفخر بإنجازات نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، التي تأتي مكملة للمسيرة الرياضية والنهضة الثقافية والشبابية في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص. وثمّن الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة في كافة المحافل الرياضية، مشيداً برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة لقطاع الرياضة.

وأكد عطايا حرص مجموعة ألف على دعم هذه البطولة، لما لها من أهمية لتنمية المواهب، ضمن جو من التنافس الشريف بين المشاركين لتوطيد أواصر التعاون والتسامح، والتحلّي بالروح الرياضية والأخلاق الحميدة، وإكمال المشوار التي بدأته المؤسسات الوطنية والخاصة في دعم الرياضة والرياضيين.

وبعد ذلك تحدث رئيس لجنة الحكام في الأولمبياد الحكم الدولي عبد الله مراد المازمي الذي قدم صورة عامة عن أولمبياد ألف الدولي وفعالياته بينها بطولة سوبرستار ويشارك فيها 4 أساتذه دوليين كبار هم الأستاذ الدولي الكبير يو يانجي من الصين، والأستاذ الدولي الكبير سنان جوجيروف من المجر، والأستاذ الدولي الكبير نهال سارين من الهند، والأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن من الإمارات. وأعلن عن تنظيم البطولة طبقاً لنظام الدوري الكامل للشطرنج الكلاسيكي والسريع والخاطف، وتبلغ جوائزها 55 ألف درهم.

وسيتم تنظيم بطولة ستار المفتوحه للشطرنج، وهي بطولة مفتوحة لجميع اللاعبين من جميع الجنسيات ومصنفة دولياً ويتنافس عليها ما يقرب من 500 لاعب ولاعبة، وبطولة اليوم الوطني وتنظم بمشاركة 80 لاعباً مواطناً بمناسبة العيد الوطني ال52 للدولة، وبطولة الفيوتشر وتضم 400 لاعب ولاعبة من البراعم والناشئين ولاعبي مدارس الدولة.

  • حكام البطولة

يتألف حكام البطولة من رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي الإماراتي عبد الله مراد المازمي ويعاونه كل من الحكام الدوليين سلمان طارق الطاهر وعلي راشد علي غانم وزايد فيصل وطلال محمد البلوشي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p94h2bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"