عادي

ديوكوفيتش يقود صربيا إلى نصف نهائي كأس ديفيس

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش يقود صربيا إلى نصف نهائي كأس ديفيس
ديوكوفيتش يقود صربيا إلى نصف نهائي كأس ديفيس
قاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالميًا منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس ديفيس للمنتخبات في التنس وذلك بعد تغلبه على البريطاني كاميرون نوري الثامن عشر بنتيجة 6-4 و6-4 الخميس في ملقة.
وتفوّقت صربيا 2-0 بالعلامة الكاملة على حساب بريطانيا التي لعبت من دون أندي موراي المصاب ودان إيفانز، وذلك بعدما سبق ان فاز ميومير كيتسمانوفيتش الـ 55 على حساب جاك درايبر الـ 60 في المباراة الاولى بنتيجة 7-6 (2/7) و7-6 (6/8) بعد مباراة دامت لساعتين.
ودخل ديوكوفيتش (36 عامًا) إلى مسابقة كأس ديفيس التي أحرز لقبها عام 2010 بعد أيام قليلة من فوزه بلقب بطولة الـ «ايه تي بي» الختامية على حساب الإيطالي يانيك سينر في النهائي، وذلك للمرة السابعة وهو رقم قياسي.
وفي العام 2023، فاز «نولي» بثلاث بطولات كبرى (أستراليا المفتوحة، رولان غاروس وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليرفع عدد ألقابه الكبرى الى 24 وهو رقم قياسي عند الرجال.
وضربت صربيا وديوكوفيتش موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا، فيما تجمع المواجهة الأخرى أستراليا مع فنلندا مفاجأة المسابقة هذا الموسم.
وكان سينر قد قاد المنتخب الإيطالي إلى نصف نهائي وذلك على حساب هولندا بنتيجة 2-1 الخميس في ملقة، بعدما فاز المصنّف الرابع عالميًا بمباراتيه في الفردي والزوجي.
وتفوّق سينر على نظيره تالون غريكسبور 7-6 (3/7) و6-1 ليعادل النتيجة في المواجهة بين المنتخبَين بعدما كان الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب قد تغلب على ماتيو أرنالدي في مواجهة الفردي الأولى.
لكنّ سينر ومواطنه لورنتسو سونيغو تغلبا على غريسكبور وويلسي كولهوف في مباراة الزوجي 6-3 و6-4 ليقودا إيطاليا إلى نصف النهائي للعام الثاني تواليًا.
وقال سينر «كنا تحت ضغط كبير وبدأنا كالطرف الأقل ترشيحًا في مباراة الزوجي الحاسمة، لكن كان من دواعي سروري أن ألعب مع (سونيغو)، لدينا فريق رائع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rzaj8vb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"