عادي

ترامب ينتقد صفقة الأسرى ويهاجم بايدن: لا يحترمون أمريكا وقادتها

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
«الخليج» - وكالات
هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد، الرئيس الحالي للولايات المتحدة، جو بايدن، قائلاً إن الولايات المتحدة تمر الآن بوضع كارثي وفترة مظلمة في تاريخها، بسبب السياسيات التي ينتهجها الرئيس الحالي والتي تسببت في تجاهل الأسرى الأمريكيين ضمن عملية تبادل الأسرى في غزة بين إسرائيل وحماس.
ورأى ترامب أن عدم إطلاق سراح أي من المحتجزين الأمريكيين ضمن عملية التبادل هو دليل على «عدم الاحترام».
وقال عبر منصة «تروث» للتواصل الاجتماعي التي يملكها: «هل لاحظ أحدكم أن حماس أعادت أشخاصاً من دول أخرى، لكنها لم تُعِد حتى الآن ولو رهينة أمريكية واحدة؟ يوجد سبب واحد فقط لذلك؛ إذ لا احترام لدولتنا ولا لقيادتنا، هذا أمر محزن جداً وفترة مظلمة في أمريكا».
وكان ترامب قال في وقت سابق إن بايدن يمكن أن يقود العالم من خلال أفعاله إلى حرب عالمية ثالثة وصراع نووي، وإن التهديد الأكثر أهمية للعالم الآن ليس الاحتباس الحراري؛ بل «الاحتباس النووي».
والأحد أكدت صحيفة «واينت» العبرية نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن حركة «حماس» سلمت إسرائيل قائمة بأسماء الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الأحد.
وليس معروفاً إن كانت القائمة الجديدة للأسري تتضمن محتجزين أمريكيين أم لا.
وبدأ الجمعة العمل بهدنة إنسانية مدتها 4 أيام، بعد 49 يوماً من الحرب على قطاع غزة، سيتم خلالها تبادل 50 رهينة إسرائيلية مقابل 150 أسيراً فلسطينياً. وسلمت «حماس» في اليوم الأول من الهدنة إسرائيل 13رهينة من النساء والأطفال، و10 مواطنين تايلانديين وفلبينيين، فيما أفرجت إسرائيل عن 39 امرأة وطفلاً.
وفي اليوم الثاني، أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية إطلاق سراح 39 فلسطينياً، مقابل إفراج «حماس» عن 13 إسرائيلياً و4 تايلانديين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jc3acbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"