عادي

دونالد قائداً للفريق الأوروبي في كأس رايدر 2025

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
لوك دونالد قاد الفريق الأوروبي للقب كأس رايدر العام الحالي

سيتولى الأسطورة لوك دونالد منصب قائد الفريق الأوروبي في منافسات كأس رايدر التي ستقام في نادي بيثبيج بلاك في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2025، بعدما قاده العام الحالي للتتويج بلقب البطولة الأعرق في العالم لمنتخبات الغولف، بعد تفوقه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المنافسات التي أقيمت بروما، في انتصار جاء بنكهة إماراتية مع وجود عدد من أبرز النجوم في الفريق الأوروبي ممن يقيمون على أرض دولة الإمارات أو سبق لهم رفع الألقاب لبطولات جولة دي بي ورلد.

وأصبح الإنجليزي البالغ من العمر 45 عاماً، والذي يمتلك مسيرة حافلة في ملاعب الغولف، أول من يتولى مهمة قيادة الفريق الأوروبي في نسختين متتاليتين في كأس رايدر، منذ قام الأسكتلندي برنارد جالاشر بهذه المهمة في أعوام 1991 و1993 و1995 على التوالي.

ويتمتع دونالد بمسيرة مثيرة للإعجاب، حيث احتل المركز الأول عالمياً لمدة 56 أسبوعاً، بينما أصبح في عام 2011 أول لاعب في التاريخ يتصدر قائمة الأكثر جمعاً للجوائز المالية في جولتي دي بي ورلد والجولة الأوروبية في العام نفسه.

وعبر دونالد عن تقديره لاختياره قائداً للفريق الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، وقال: «يسعدني ويشرفني أن تتاح لي الفرصة لقيادة فريق قارة أوروبا في كأس رايدر مرة أخرى، الفرص العظيمة لا تأتي في كثير من الأحيان في الحياة، وأنا مؤمن بشدة أنه عندما تأتي، عليك أن تتمسك بها بكلتا يديك - وهذه واحدة من تلك اللحظات».

وأضاف: «لقد كنت محظوظاً كلاعب، لأنني حظيت بالعديد من الأوقات الرائعة في كأس رايدر على مر السنين، أضف إلى ذلك كوني قائداً فائزاً باللقب، إن تكوين روابط مع 12 لاعباً في الفريق كما فعلنا في إيطاليا هذا العام وتحقيق الفوز، كان مميزاً للغاية بالفعل».

وقال جاي كينينجز، المدير التنفيذي لكأس رايدر: «كان لوك دونالد قائداً رائعاً في روما، ويسعدنا أنه سيعود إلى منصبه بكأس رايدر 2025 في نيويورك، لقد أظهر مهارات قيادية واضحة وهادئة ودقيقة في روما، وستكون كل هذه الصفات بمثابة أصول كبيرة مرة أخرى بالنسبة له ولفريق أوروبا، حيث يواجهون التحدي الكبير المتمثل في محاولة الاحتفاظ بكأس رايدر ضد فريق أمريكي مدعوم بدعم جماهيري في نيويورك».

ويعد كأس رايدر التحدي العريق والأبرز في عالم رياضة الغولف ضد فريق لاعبي الولايات المتحدة الأمريكية في منافسات انطلقت منذ نحو 96 عاماً في عام 1927.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3khbtyp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"