عاش اتحادنا

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

تحتفل دولتنا الحبيبة في الثاني من ديسمبر من كل عام بعيد الاتحاد، الذي يعد أحد أهم الأعياد الوطنية في الدولة. يعود تاريخ عيد الاتحاد إلى عام 1971، عندما توحدت الإمارات السبعة لتشكل الإمارات العربية المتحدة.
يعتبر هذا اليوم مناسبة للاحتفال وإحياء الذكرى السعيدة لتكوين الاتحاد الوطني الذي جاء بعد عقود من السعي والتفاني لتوحيد الإمارات، وبفضل مجهودات الآباء المؤسسين أصبحت دولة عصرية ومزدهرة، واستطاعت أن تحقق نجاحات مذهلة في العديد من المجالات. جاء توحيد الإمارات السبعة لتدعيم هذه النجاحات وتحقيق التطور والاستقرار في الدولة، إذ تزخر دولتنا الحبيبة بتنوع ثقافي وتراثي غني، وتجمع بين الحداثة العربية الإسلامية والمحافظة على التقاليد والموروث الشعبي بشكل مدهش.
تنظم حكومتنا الرشيدة احتفالات رسمية في هذا اليوم المهم، حيث تقام عروض ضوئية وألعاب نارية في سماء الإمارات. كما يُقدم العديد من العروض والفعاليات الثقافية والترفيهية للسكان والزوار من جميع أنحاء العالم. يشتمل برنامج الاحتفال على عروض فنية ومسابقات واحتفالات في الشوارع. كما يتم رفع العلم الوطني في المباني الحكومية وتوزيع الهدايا التذكارية في هذا اليوم.
تعكس احتفالات عيد الاتحاد روح الوحدة والتعاون بين الإمارات السبعة، ففي هذا اليوم يجتمع شعب الإمارات قاطبة للتعبير عن مشاعر الفخر والانتماء إلى بلدهم الجميل، وينعكس هذا الشعور بالوحدة والمسؤولية الوطنية في الفعاليات التي تُنظم في هذا اليوم، إضافة إلى الاحتفالات الرسمية، ويقوم الأفراد والأسر بتنظيم وجبات عائلية واجتماعات، حيث يتشاركون الفرحة والسعادة في هذه المناسبة الوطنية. وقد تُزين المنازل والسيارات بالأعلام الوطنية والديكور الإماراتي. وتُعتبر الرياضة أيضاً جزءاً لا يتجزأ من احتفالات عيد الاتحاد، ففي هذا اليوم تُنظم العديد من المسابقات الرياضية مثل الماراثونات والبطولات الرياضية المختلفة. تشارك الفرق الإماراتية والأفراد في هذه المسابقات لإظهار روح العزم والتحدي التي تمثل قوة الإمارات.
إن عيد الاتحاد في الإمارات يُعد فرصة للتأمل والاحتفال بالتنوع الثقافي والاجتماعي والاقتصادي الذي يميز الدولة، وهو أيضاً مناسبة لتجديد العهد بالوحدة والتضامن الذي يجمع الإماراتيين، وللتأمل في التقدم الذي حققته الدولة على مدى السنوات السابقة، وبناء مستقبل واعد للأجيال القادمة. إنه عيد يجسد روح التكاتف والتعاون بين الشعب ويعزز الانتماء الوطني والفخر بالدولة، ففي هذا اليوم تتوحد الإمارات السبعة في قلب واحد، تشعر بقوة وثقة بالمستقبل، وتتمتع بالسعادة والازدهار. وفي نهاية هذا اليوم المميز نجد في روح الاتحاد والتعاون حقيقة أن الإمارات العربية المتحدة عز وفخر للعرب بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wnbzps7

عن الكاتب

منى عبدالله كاتبة إماراتية، حاصلة على درجة الماجستير في علوم المكتبات والمعلومات العام 2015. عملت بالعديد من الجامعات الأكاديمية في الدولة: كليات التقنية العليا، جامعة زايد، وحالياً تعمل كأمينة مكتبة في جامعة خليفة بأبوظبي. أصدرت أول كتاب لها في العام 2022 بعنوان:«أيها الفارس الجميل لست بصديق عادي».ومؤلفات أخرى قيد الإصدار.

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"