صيف الشارقة

رأي
00:54 صباحا
قراءة دقيقتين

محمد حسن الظهوري*

تعج دولة الإمارات العربية المتحدة بالأنشطة والفعاليات الصيفية في كافة المؤسسات، وعلى رأسها الأندية الرياضية والمؤسسات المعنية بالأطفال والشباب.

في ظل توجيهات القيادة الرشيدة لدولتنا، تتضافر الجهود بين الوزارات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية لاستقطاب الشباب والنشء، وإتاحة الفرص لهم للاستفادة من برامج صيفية غنية ومتنوعة، وهذه الجهود اللافتة تأتي ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة التي تؤمن بأن الشباب هم عماد المستقبل والأمل المشرق.

لا شك بأن الأنشطة الصيفية تعتبر فرصة ذهبية للشباب والأطفال لاستغلال وقتهم في تعلم مهارات جديدة وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات، إنها ليست مجرد تسلية، بل هي استثمار حقيقي في بناء الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس.

لقد كانت كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال اجتماع مجلس الوزراء، خير دليل على أهمية هذه الفعاليات. حيث قال: «تمنياتنا للجميع بإجازة صيفية ممتعة مع أسرهم وتمنياتنا لأبنائنا باستغلال هذه الإجازة بما يعود عليهم بالخير والنفع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم».

وامتداداً لهذا الدور، برزت الفعاليات التي تقام تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي بحكومة إمارة الشارقة، حيث تتألق الأندية بتنظيم فعاليات متميزة تهدف إلى تنمية مهارات الشباب واستثمار أوقاتهم في كل ما هو مفيد وممتع.

وفي هذا، تلعب الأندية الرياضية في إمارة الشارقة، تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي، دوراً محورياً في تقديم برامج صيفية متميزة، ومن بين هذه البرامج، يأتي «صيف الشارقة الرياضي» الذي انطلق خلال هذا الشهر حاملاً معه باقة من الفعاليات المتنوعة في مختلف مدن ومناطق الإمارة».

وهدفت هذه الفعاليات إلى تعزيز اللياقة البدنية، وتنمية المهارات الرياضية، وتوفير بيئة آمنة وممتعة للشباب لقضاء أوقاتهم بشكل مثمر وتحقيق الاستفادة من الأنشطة الثقافية والتعرف على مواقع عدة في الدولة.

وهنا لا يمكن إغفال دور الوالدين في تمكين الأبناء والبنات من الاستفادة من الأنشطة الصيفية المطروحة، فالآباء والأمهات هم الداعم الأول والمحفز الرئيسي لأبنائهم للالتحاق بهذه الفعاليات والاستفادة منها، ويجب على الوالدين توجيه أبنائهم نحو الأنشطة التي تلبي اهتماماتهم وتساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

ختاماً..إن دولة الإمارات، بفضل جهود مؤسساتها وقيادتها الرشيدة، توفر بيئة مثالية للشباب لاستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة وممتعة، ومن المؤكد أن «صيف الشارقة الرياضي» هو مثال حي على ذلك، حيث يقدم للشباب فرصة للتعلم، والنمو، والاستمتاع بوقتهم بطريقة بناءة.

* عضو المجلس الوطني الاتحادي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7acnpw

عن الكاتب

عضو المجلس الوطني الاتحادي

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"