عادي

نيويورك تزرع 250 ألف شجرة

16:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيويورك تزرع 250 ألف شجرة

إعداد: مصطفى الزعبي

تستعد مدينة نيويورك لزراعة 250 ألف شجرة، بعد أن أقر مجلس المدينة إجراء يدعو إلى زيادة الغطاء الأخضر بالمدينة من 22% إلى 30% بحلول عام 2035؛ حيث تسعى المدن في جميع أنحاء العالم إلى التكيّف مع درجات الحرارة المرتفعة الناجمة عن أزمة المناخ.

وقال ألكسندر كوبالد، الباحث في جامعة كورنيل الأمريكية: «لا يتعلق الأمر بزراعة المزيد من الأشجار فحسب؛ بل يتعلق بزراعة الشجرة المناسبة في المكان المناسب».

وصمم ألكسندر كوبالد تطبيق «Tree Folio NYC»، وهي أداة رسم خرائط ثلاثية الأبعاد تساعد مخططي المدن على حل هذه المشكلة «زراعة الأشجار المناسبة بالمكان المناسب واختيار نوعها»، ويستخدم التطبيق، عمليات مسح بتقنية الليدار، لتقديم تصور على مستوى الورقة لكل شجرة من أشجار المدينة البالغ عددها 5.2 مليون شجرة.

وقال كوبالد: «إنه من خلال التركيز على الأشجار الفردية بدلاً من مظلة الأشجار الجمالية في المدينة، ويمكن للباحثين معرفة المزيد حول كيفية مساهمة الأشجار في الظل العام لمناطق معينة ومن ثم توجيه الموارد بشكل أفضل إلى تلك المناطق».

وأضاف: «إن توسيع زراعة الأشجار في المدينة له فوائد على مدار العام، وثبت أن التعرض للأشجار يعزز المناعة، ويقلل التوتر وضغط الدم، ويحسن المزاج، ويزيد التركيز، ويزيد مستويات الطاقة. الأطفال الذين يعيشون في مناطق بها أشجار شوارع أكثر هم أقل عرضة للإصابة بالربو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9bxw93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"