عادي

تفاهم بين جامعة الشارقة والمعهد الكوري للعلوم

18:59 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

الشارقة: «الخليج»

وقعت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون علمي وبحثي مشترك مع المعهد الكوري للعلوم الأساسية بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بهدف التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية، وإجراء البحوث العلمية المتخصصة في المجالات التكنولوجية والهندسية، وتنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية.

وقع الاتفاقية عن الجامعة، مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن المعهد الكوري الدكتور سونج كوانج يانج رئيس المعهد.

ونصّت بنود الاتفاقية على إقامة وتوسيع التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين في جميع مجالات العلوم والهندسة، وتسهيل الاتصال المباشر والتعاون بين الفرق والمجموعات البحثية والباحثين الأفراد، وذلك بتبادل الكوادر الأكاديمية الزيارات البحثية وتسهيل تطوير وتبادل المعرفة العلمية، وتعزيز المشاريع البحثية التعاونية، وتنظيم الورش التدريبية والمؤتمرات والندوات العلمية، وتحديد آليات استخدام المرافق والمعامل والأدوات البحثية من الطرفين.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، رحّب الدكتور النعيمي بهذا التعاون، وقال إنه يأتي بدعم ورعاية من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وفتح آفاق جديدة لعلاقات جامعة الشارقة الخارجية مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، موضحاً أن هناك العديد من فرص التعاون المشترك بين جامعة الشارقة والمعهد الكوري للعلوم الأساسية، وبصفة خاصة في المجالات الهندسية والتكنولوجية علوم المواد، لا سيما أن الجامعة لديها العديد من المختبرات البحثية المتخصصة في تلك المجالات وفق أحدث النظم العلمية.

واتفق الطرفان على عقد مجموعة من ورش العمل خلال الفترة القادمة، يشارك فيها الباحثون من كلا الطرفين لتحديد ودراسة الموضوعات والأفكار البحثية المطروحة للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

حضر توقيع الاتفاقية، الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور عبد الله شنابلة، مدير معهد البحوث للعلوم والهندسة، والدكتور عبد العزيز سفيان، مدير مكتب التعاون الدولي. ومن الجانب الكوري حضره إضافة إلى رئيس المعهد، كل من الدكتور هايجين كيم، مدير قسم العلوم التحليلية، والدكتور جونغ هان وون، والدكتور يانغ هون هيو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwz29y4h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"