عادي

تظاهرات في واشنطن ونيويورك تطالب بوقف الحرب بغزة

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين

تواصلت، أمس الأحد، الفعاليات والمسيرات والتظاهرات الحاشدة الداعمة للفلسطينيين عبر العالم، والمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتظاهر المئات في مدينة نيويورك والعاصمة واشنطن، مطالبين بوقف الهجمات الإسرائيلية المتجددة على القطاع، في وقت خرج آلاف الأستراليين في مسيرات وتجمعات حاشدة في سيدني دعماً للفلسطينيين.

وتجمع المتظاهرون في محيط حديقة «سنترال بارك» في نيويورك، وتوجهوا إلى ميدان «تايمز سكوير» رافعين لافتات تندد بسياسات الحكومتين، الإسرائيلية والأمريكية، تجاه غزة. ودعا المتظاهرون إلى «وقف دائم لإطلاق النار» في غزة، ولفت الأنظار للوضع فيها في الساحة التي تحظى باهتمام كبير من قبل السياح. وأطلق المتظاهرون هتافات من قبيل «وقف إطلاق نار فوري»، و«فلسطين حرة»، و«كفى»، ونشروا شعارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل «بدأت الهجمات الإسرائيلية من جديد»، و«لن نتوقف أبداً عن الاحتجاج»، و«لن نبقى صامتين». وفي العاصمة واشنطن، نظم متضامنون تظاهرة أمام البيت الأبيض، وردّدوا هتافات مؤيدة لفلسطين. ووضع المتظاهرون دمى مكفنة أمام أسوار البيت الأبيض تخليداً لذكرى الأطفال الذين قضوا في الهجمات الإسرائيلية. وهتف المتظاهرون بشعارات تُحمّل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وإدارته مسؤولية الهجمات على غزة.

في سياق متصل، شارك آلاف الأستراليين في تجمع جماهيري ومسيرة لدعم الشعب الفلسطيني في مدينة سيدني. وبحسب وسائل إعلام، سار المشاركون، بعد التجمع في هايد بارك، في الشوارع المركزية للمدينة. وطالب المشاركون في الفعالية، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، والاعتراف بما يحدث في فلسطين كإبادة جماعية للفلسطينيين. وحمل المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية وهتفوا «يجب وقف إطلاق النار الآن»، و«فلسطين حرة، الحرية لغزة». وتضمنت لافتات المتظاهرين، شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني، واتهامات للسلطات الأمريكية والأسترالية بدعم العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، والضفة الغربية. وقال أحد المشاركين في التظاهرة: «يجب على السلطات الإسرائيلية وقف التطهير العرقي في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وعلى الحكومة الأسترالية الاستماع إلى أصوات مواطنيها وقطع العلاقات مع إسرائيل».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4835fw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"