عادي
أشادت بالرعاية والتأهيل وبرامج تمكين أصحاب الهمم في الدولة

السيدة الأولى في موريتانيا تزور «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
السيدة الأولى في موريتانيا تزور «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»

أبوظبي: «الخليج»

زارت السيدة الأولى في الجمهورية الموريتانية الإسلامية الدكتورة مريم فاضل بنت الداه، "مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم"، وكان في استقبالها عبدالله الحميدان، الأمين العام وعدد من قياداتها.

واطلعت بنت الداه، على تجربة المؤسسة ومشاريعها وبرامجها في رعاية وتأهيل مختلف أصحاب الهمم، لاسيما من مصابي التوحد، وتعرفت إلى الخدمات التعليمية والتأهيلية والرعاية الصحية النفسية والاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

ورحب عبدالله الحميدان بزيارة الدكتورة مريم بنت الداه، وقدم شرحاً موجزاً عن المؤسسة وخدماتها وأعداد المستفيدين منها، وما تقدمه قيادة دولة الإمارات من دعم كبير لتلك الفئات. مشيراً إلى سعي المؤسسة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة للعمل على تقديم أرقى سبل الرعاية والتأهيل لتلك الفئات واستقطاب أفضل التقنيات والتجارب العالمية في هذا المجال.

الدكتورة بنت الداه في زيارة المؤسسة

وخلال الزيارة، التي شملت مركز أبوظبي للتوحد، ومركز إنتاج أصحاب الهمم التابعين للمؤسسة، استمعت الدكتورة بنت الداه، إلى شرح من عائشة المنصوري، مديرة مركز أبوظبي للتوحد عن خدمات المؤسسة وبرامجها المطبقة لمنتسبيها من مصابي التوحد في إمارة أبوظبي من المواطنين والمقيمين، فيما تجولت في الفصول الدراسية وتبادلت الحوار مع الأخصائيين والمعلمين.

وفي مركز إنتاج أصحاب الهمم في منطقة الباهية، زارت بنت الداه عدداً من ورش التأهيل المهني بالمؤسسة شملت الخياطة للبنات والأولاد والمتخصصة، كمعمل لصناعة الشوكولاتة بأنامل أصحاب الهمم، تحمل العلامة التجارية «النحلة»، والطباعة الثلاثية الابعاد، ومصنع منتجات الألبان الذي يتبنى شعار «صنع في الإمارات».

وشاهدت عرضاً عن برنامج جسور الأمل لتأهيل أولياء أمور أصحاب الهمم الذي أطلقته المؤسسّة في وقت سابق محلياً، وعربياً، قدمته موزة السلامي، مديرة مركز العين للتوحد، وعرضاً عن مستجدات أدوات التقييم والتشخيص قدمته سدرة المنصوري، مديرة إدارة خدمات أصحاب الهمم، وعرضاً من عبدالله الحميدان، عن منظومة التأهيل المهني في المؤسسة للطلاب فوق 15 عاماً.

وأشادت الدكتورة مريم بنت الداه، بالرعاية والتأهيل وبرامج تمكين مختلف فئات أصحاب الهمم في دولة الإمارات.

وأثنت على البرامج المطبقة في المؤسسة لاسيما بالنسبة لمصابي التوحد، وأبدت إعجابها بخدمات المؤسسة، ووصفتها بأنها خدمات متكاملة وشاملة.

السيدة الأولى في موريتانيا تزور «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»

وأعربت عن سعادتها بزيارة للمؤسسة وبجولتها التعريفية، والتقاء الطلاب والكوادر التربوية. مشيرة إلى أن ذلك يعكس مدى الاهتمام الكبير من دولة الإمارات لتقديم كل الخدمات الصحية والتأهيلية لتلك الفئات.

وأكد عبدالله الحميدان، أن المؤسسة لا تدخر أي جهد لتقديم خبرات كوادرها الوظيفية إلى الجميع، وتنفذ توجيهات القيادة الرشيدة. كما تسعى لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع كل الجهات ذات العلاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v9u47b2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"