عادي

«إي آند» تستبدل مركباتها في الإمارات بـ «كهربائية»

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «إي آند» عن خططها لاستبدال مركباتها الخفيفة في الإمارات تدريجياً بالمركبات الكهربائية بهدف الحد من الانبعاثات الكربونية، ضمن خطة يتم تنفيذها على مراحل بحلول عام 2030، على أن تبدأ المرحلة الأولى باستبدال 100 مركبة.

وتأتي هذه المبادرة عقب إعلان «إي آند» خلال (COP28)، عن التزامها بتحقيق الحياد المناخي عبر جميع عملياتها في كافة الأسواق التي تعمل بها للحد من الانبعاثات الكربونية ضمن (النطاقين 1و2) بحلول عام 2040، لتواصل رحلتها الاستثنائية في الاستدامة، كما أعلنت عن أهدافها على المدى القريب لعام 2030 في إطار العمل المناخي المتمثلة بتخفيض انبعاثات الكربون عبر كافة عملياتها ضمن انبعاثات (النطاقين 1 و2) بنسبة 43%، بما يشمل الطاقة المستخدمة، ومختلف الأنشطة والممارسات.

وأشار عبيد بوكشة، الرئيس التنفيذي للعمليات في «إي آند» إلى مدى التزام المجموعة بالعمل على دعم جهود العمل المناخي في المنطقة وقال: «تشكل مبادرتنا لاستبدال أسطول المركبات الخفيفة بمركبات كهربائية خطوة مهمة ومؤثرة في قطاع التنقل تسهم في تحويل أسطول المركبات في «إي آند» ليصبح صديقاً للبيئة وخالياً من الانبعاثات الكربونية. كما تؤكد هذه الخطوة التزامنا المتواصل بالعمل لمواجهة التغير المناخي وتبني تقنيات أكثر استدامة».

وأضاف: «تسعى إي آند في إطار هذه المبادرة إلى إيجاد حلول مبتكرة لاستبدال أسطول مركباتها الخفيفة بشكل تدريجي لتلبي متطلباتها من السيارات الكهربائية المناسبة في مختلف الفئات».

وتستثمر «إي آند» أيضاً، في بناء البنية التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckxffjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"