عادي

«وول ستريت» تغلق منخفضة.. ومستوى قياسي للمؤشر الألماني

09:07 صباحا
قراءة دقيقتين
«وول ستريت» تغلق منخفضة.. ومستوى قياسي للمؤشر الألماني
«وول ستريت» تغلق منخفضة.. ومستوى قياسي للمؤشر الألماني
اختتمت الأسهم الأمريكية تعاملاتها منخفضة، الأربعاء في ظل تعزيز علامات تباطؤ سوق العمل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يبدأ خفض أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل.
وأظهر تقرير التوظيف الوطني، الأربعاء أن عدد الوظائف بالقطاع الخاص الأمريكي قفز 103 آلاف وظيفة في نوفمبر تشرين الثاني، وهو أقل من توقعات خبراء اقتصاديين بزيادتها 130 ألفا. ويقدم ذلك أدلة جديدة على ضعف سوق العمل، وذلك بعد يوم من ورود أنباء بتراجع عدد الوظائف في أكتوبر تشرين الأول.
وعززت أحدث بيانات عن الوظائف توقعات بأن حملة التشديد النقدي التي ينتهجها المركزي الأمريكي تحدث تباطؤا في الاقتصاد.
وتراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 0.39 بالمئة ليغلق عند 4549.37 نقطة، في حين هبط المؤشر ناسداك المجمع 0.58 بالمئة إلى 14146.71 نقطة. ونزل المؤشر داو جونز الصناعي 0.19 بالمئة إلى 36054.76 نقطة.

الأسهم الأوروبية
وفي أوروبا، لامس المؤشر داكس الألماني مستوى قياسيا جديدا، الأربعاء بعد أن عززت بيانات مخيبة للآمال للطلبيات الصناعية في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو الرهانات على تخفيضات سريعة لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي العام المقبل.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة، في حين أغلق داكس مرتفعا 0.8 بالمئة.
أظهرت البيانات انخفاضا مفاجئا في الطلبيات الصناعية الألمانية في أكتوبر/ تشرين الأول، متراجعة 3.7 بالمئة على أساس شهري، مما عزز توقعات تخفيض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة العام المقبل.
وتلقت الأسهم الدعم من تراجع عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر.
وربح مؤشر قطاع الموارد الأساسية 1.6 بالمئة، مقتفيا أثر ارتفاع معظم أسعار المعادن الأساسية، بينما ارتفعت أسهم قطاع السفر والترفيه 2.3 بالمئة.
ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة فولكس فاجن الألمانية 5.4 بالمئة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3krn64rp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"