عادي

إليتشيف: التعاون الدولي ضروري لتحقيق أهداف المناخ

21:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعرب فلاديمير إليتشيف، نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيمها المتميز لمؤتمر الأطراف «كوب 28»، مسلطاً الضوء على كفاءة إدارة الحدث ومحتواه الموضوعي.

واستعرض في تصريحات على هامش الحدث العالمي، المشاركة الفاعلة لوزارة التنمية الاقتصادية الروسية بالمؤتمر، مشيراً إلى القبول المتزايد لبعض المقترحات الروسية، لا سيما المبادرة التي تدعو إلى زيادة استخدام الطاقة النووية.

كما سلط الضوء على الخطوات الكبيرة التي اتخذتها روسيا نحو التخفيف من آثار تغير المناخ والاستدامة، مؤكداً مجدداً استراتيجية بلاده للتنمية منخفضة الانبعاثات على المدى الطويل، وهدفها الوطني المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060 ولفت إلى الجهود الجارية، لتحسين كفاءة الطاقة عبر مختلف القطاعات الاقتصادية، مستشهداً ببرنامج الدولة «لترشيد ورفع كفاءة الطاقة».

وختم إليتشيف تصريحه بالقول: «في حين تتحمل كل دولة مسؤولية وضع مسارها الوطني الخاص، لتحقيق التوازن العالمي في الانبعاثات والامتصاص، فإننا نؤمن إيماناً راسخاً بأن التعاون الدولي ضروري، لتحقيق أهداف المناخ العالمية والوطنية بنجاح».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jyh6tu2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"