عادي
شباب الأهلي يستضيف الإمارات.. والجزيرة يلاقي عجمان

الوصل والوحدة يخطفان أضواء جولة الدوري العاشرة

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
إسماعيل مطر وعلي صالح خلال لقاء سابق بين الوصل والوحدة

إعداد: علي نجم

يتطلع الوصل إلى العودة من ملعب آل نهيان بالسعادة الكاملة التي تساعده على تثبيت موقعه فوق قمة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، حين يحل ضيفاً على الوحدة رابع الترتيب، في قمة مباريات المرحلة العاشرة اليوم الجمعة.

ويخوض شباب الأهلي اختباراً سهلاً على الورق، من أجل تلميع الصورة بعد الخسارة التي تعرض لها في المرحلة الثامنة أمام العين بالثلاثة، وهو يستضيف الإمارات وصيف القاع.

ويتطلع الجزيرة إلى التمسك بآمال المنافسة، وهو يلتقي عجمان على أرض ملعب محمد بن زايد، في وقت ستكون مباراة البطائح مع بني ياس فرصة من أجل زيادة الغلة لكلا الفريقين.

ويلعب غداً السبت، العين الوصيف مع اتحاد كلباء، ويلاقي الشارقة مضيفه حتا الأخير، بينما سيشهد ملعب صقر بن محمد مواجهة البحث عن الأمان بين خورفكان والنصر.

الوحدة * الوصل

يمتلك الوحدة الرابع «16 نقطة» فرصة الدخول بقوة دائرة الترشيحات لانتزاع الدرع، ونيل شرف إيقاف المد الأصفر، حين يستقبل على أرض ملعب آل نهيان ضيفه الوصل المتصدر «23 نقطة» في السابعة والنصف مساء.

ويريد الفريق المضيف ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، وذلك عبر، تحقيق الفوز ونيل النقاط الثلاث التي يرفع بها الفريق غلته إلى 19 نقطة، ليعزز من فرصته في الصراع على الدرع الغائبة عن خزائنه منذ عقد من الزمن، وضمان إيقاف القطار الأصفر، وتقليص الفارق مع القمة، إلى جانب فتح أبواب الصراع على الصدارة على مصاريعها.

ويدرك الوصل الطامح إلى التمسك والبقاء في المركز الأول، أن يكمل سلسلة النتائج الإيجابية، وأن ينال السعادة للمرة الخامسة على التوالي، بعدما حقق سلسلة من 4 انتصارات في الجولات الأخيرة، ساعدته على تثبيت نفسه في قمة الترتيب، وإن كان يدرك أن الليالي السعيدة لا تتحقق إلا بالعلامة الكاملة.

وتمثل المباراة مرحلة مؤثرة في ماراثون الفريق الأصفر، الذي يعول على ترسانته الهجومية التي يريد استغلالها بالشكل الأمثل، حتى ينال الانتصار الثمين في الملعب «العنابي».

وتمكن الوصل من تسجيل 27 هدفاً في أول 9 جولات، وسط تنوع مصادر الخطر في تشكيلته.

شباب الأهلي * الإمارات

يعود شباب الأهلي حامل اللقب إلى استاد راشد بعد خسارته في 26 نوفمبر الماضي أمام «الزعيم»، حين يلعب اليوم من أجل غسل الأحزان وتأكيد الأحلام، وهو يلاقي ضيفه فريق الإمارات المتعثر في الجولات الأخيرة.

يريد الفريق الأحمر نسيان مرارة الخسارة أمام «الزعيم»، ووضع كل جهده، لضمان إنهاء الجولات الأخيرة من عمر الدور الأول بنيل العلامة الكاملة.

ويحتاج «الفرسان» إلى تفعيل الشق الهجومي، وقد يتنفس المدرب الصعداء خاصة مع إمكانية الزج بالبرازيلي إيجور جيسوس العائد من الإصابة. ولن يرضى الإمارات بتجرع خسارة جديدة، حيث يدرك «الصقور»، أن سقوط جديد وللجولة الخامسة على التوالي، سيعقد من مهمته في البقاء لموسم جديد بين الكبار. وتراجعت نتائج الفريق الذي لم يحصد حتى الآن سوى 5 نقاط، ما أدى إلى دخول النفق المظلم.

الجزيرة * عجمان

يريد الجزيرة تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم والثاني على التوالي، حين يستقبل على أرض ملعب محمد بن زايد ضيفه عجمان «7 نقاط» في مواجهة تعتبر مفترق طريق للفريقين على حد سواء.

يراهن الفريق المضيف على تألق الهداف علي مبخوت الذي سجل ثنائية في شباك بني ياس، بينما يدرك المدرب الهولندي دي بور أن ثبات الأداء وحده ما سيساعد الفريق على التقدم قدماً في جدول الترتيب. وسيكون المغربي وليد أزارو المصاب أبرز الغائبين عن تشكيلة عجمان، ما سيحرم الفريق من خدمات لاعب عوّل عليه فريقه كثيراً من أجل زيارة شباك المنافسين وترجمة الفرص إلى أهداف، وهي المشكلة التي عاناها في المباراة الأخيرة أمام حتا.

وفي مباراة رابعة،يتطلع كل من البطائح الثامن، وضيفه بني ياس السابع إلى ضمان تحقيق الفوز ونيل العلامة الكاملة من أجل تعويض الخسارة الرباعية التي مني بها كل منهما في المرحلة السابقة أمام الوصل والجزيرة على التوالي.

عاب «السماوي» توقف المالي نياكاتيه عن التسجيل، وبات الألباني تاولانت هو مصدر الخطر الأبرز في تشكيلة الفريق «السماوي»، في وقت سيتوجب على رجال رادوي استرداد الروح القتالية التي تميز بها مستواهم في الجولات الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kfy55f3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"