عادي

عرض شراء بـ5.8 مليار دولار.. هل ينقذ متاجر «مايسيز» الأمريكية؟

13:08 مساء
قراءة دقيقتين
1

عرضت شركتا «آركهاوس مانجمنمت» و«بريدج كابيتال مانجمنت» الاستثماريتان، شراء سلسلة المتاجر الأمريكية «مايسيز» Macy’s مقابل 5.8 مليار دولار، أي نحو 21 دولاراً للسهم الواحد، حسب ما نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن أشخاص مطلعين.

وأصبح بائع التجزئة العريق، الذي تأسس عام 1929، هدفاً للاستحواذ في الوقت الذي يعاني فيه تراجع المبيعات والمنافسة، ليس فقط من الشركات الناشئة عبر الإنترنت، بل أيضاً من العلامات التجارية التي تفضل بيع منتجاتها مباشرة إلى المستهلكين بدلاً من البيع بالجملة من خلال متجر متعدد الأقسام.

وتبذل «مايسيز» جهوداً كبيرة لإعادة جذب العملاء مرة أخرى إلى سلاسلها التقليدية. وفي أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت المجموعة افتتاح 30 موقعاً جديداً لها في المراكز التجارية، في إطار محاولتها الابتعاد عن مراكز التسوق التقليدية. لكن، على الرغم من جهود التحول، تراجعت مبيعات مايسيز بنسبة 7% على أساس سنوي، كما أغلق السهم عند نحو 17 دولاراً الجمعة الفائتة، بانخفاض 17% تقريباً منذ بداية العام.

عموماً، واجه تجار التجزئة في جميع المجالات صعوبات بالغة في 2023، حيث أثرت، ولا تزال، أسعار الفائدة المتقلبة والتضخم المرتفع في محافظ المستهلكين. ومع ذلك، أثبت الإنفاق الاستهلاكي مرونته بشكل خاص في قطاع التسوق عبر الإنترنت، لكن لا يزال من غير الواضح مدى قوة موسم العطلات بعد أن أصدر العديد من تجار التجزئة توقعات حذرة للربع الرابع.

ويبدو أن المشترين يراهنون على انتهاء دورة التراجع لسلسلة المتاجر التي تتخذ من نيويورك مقراً لها.

ومؤخراً أعلنت «مايسيز»، أرباحاً فصلية فاقت توقعات «وول ستريت»، وبلغت 43 مليون دولار للربع الثالث. وقالت إن الإيرادات بلغت 4.86 مليار دولار خلال الربع الثالث، وهو ما تجاوز أيضاً توقعات المحللين عند 4.82 مليار دولار.

وتتوقع الشركة أن تتراوح أرباح العام بأكمله بين 2.88 دولار و3.13 دولار للسهم الواحد، مع إيرادات تتراوح بين 22.9 مليار دولار و23.2 مليار دولار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tssexbxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"