عادي
وفق تصنيف «يو آي جرين متريك»

جامعة الشارقة تحتل المركز الـ 86 عالمياً في مجال الاستدامة

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الشارقة

صنفت منظمة «يو آي جرين متريك - UI Green Metric» جامعة الشارقة في المركز ال86 عالمياً طبقاً لتصنيفها لعام 2023، والذي يصنف الجامعات في مجال التنمية المستدامة والالتزام بمعايير البيئة النظيفة، كما حافظت جامعة الشارقة على المركز الأول على مستوى دولة الإمارات للعام السابع على التوالي بنفس التصنيف، والمرتبة الثانية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والمرتبة الثالثة على مستوى العالم العربي.

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة أن الجامعة حافظت على المرتبة الأولى على مستوى جامعات الدولة للعام السابع على التوالي بدعم ورعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، كما حافظت على فئة أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، والمرتبة الثانية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والمرتبة الثالثة على مستوى العالم العربي.

وأضاف أن تصنيف «يو آي جرين متريك» لعام 2023م شارك فيه 1183 جامعة على مستوى العالم، وحققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في عدد من المعايير التي يعتمد عليها التصنيف، حيث حققت الجامعة المرتبة الأولى عالمياً في فئة الإدارة الفعالة للمياه وتحقيق جميع مؤشرات القياس بنسبة 100%. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49e9mawf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"