عادي

تواصل فعاليات «الحمرية للطفل» حتى 21 ديسمبر

19:55 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت، الاثنين، فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان الحمرية للطفل، الذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في القرية التراثية التابعة لبلدية الحمرية بالشارقة، وتخللت المهرجان سلسلة من الفعاليات المتنوعة، لجميع أفراد المجتمع، وستسمر حتى 21 من ديسمبر.

وتقول مريم ماجد الشامسي، مدير فرع الحمرية: «يهدف المهرجان إلى استقطاب وجذب الأطفال وعائلاتهم من خلال باقة من الألعاب الترفيهية، والمسابقات الثقافية، وورش العمل التعليمية، والحرف اليدوية، ويشمل عرضاً لمنتجات الأسر المنتجة الأعضاء في مركز «إنتاج» التابع للدائرة».

وتابعت: «نحرص سنوياً على تنظيم المهرجان الذي يعد من الفعاليات العائلية التي ينظمها فرع الدائرة في الحمرية، لتزامنه مع عطلة المدارس بالدولة، ونتوقع هذا العام أن يكون الإقبال كبيراً لما يحتويه من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف جميع أفراد العائلة، صغاراً وكباراً»، مؤكدة أن دائرة الخدمات الاجتماعية، تسعى من خلاله إلى تعزيز تواصلها مع مختلف فئات المجتمع من خلال الفعاليات المتخصصة للأطفال والأسر.

ويقدم المهرجان باقة من الألعاب الترفيهية، والمسابقات الثقافية، والجوائز اليومية، إلى جانب ركن المعرفة والعروض التي تقدم عبر المسرح، بما في ذلك العديد من المسابقات التفاعلية والسحوبات والهدايا.

يتضمن المهرجان منصات لتقديم الورش التعليمية بعنوان «ركن المبدعون» و«الأنامل المبدعة»، إضافة إلى ورش الحرف اليدوية، كما يتضمن المهرجان عروضاً تسويقية وترويجية لمنتجات الأسر التابعة ل«مركز إنتاج» في الدائرة، حيث تُعرض منتجات يدوية وإكسسوارات وعطور وبخور وأطعمة شعبية وغيرها.

وتشمل الفعاليات أيضاً برامج تثقيفية تقدمها إدارة التثقيف الصحي من خلال تنظيم حلقات نقاشية حول التخطيط الأسري والعادات والتقاليد وجميعها مفتوحة أمام الجمهور وللأطفال تقدم برامج وطنية وللهوية والانتماء والطموح والتطوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/tvzuxtf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"